الصفحة الرئيسية اكتب لنا

اكتب لنا

تستقبل بوابة سوريا مختلف المواد المكتوبة والمصورة لقاء مقابل مادي يتم الاتفاق عليه بعد إرسال المواد التي يتم قبولها إلى البريد الالكتروني التالي albawaba.editing@smart-media.org
وننوه على أن جميع المواد المرسلة يجب أن تكون غير منشورة سابقا في مكان آخر، وفي حال قبولها فإن ملكيتها تعود للبوابة ولا يجوز إعادة نشرها أو استخدامها في مكان آخر وحقوق الكاتب.

1- مواد الرأي والتحليل:
تنشر بوابة سوريا مقالات الرأي المكتوبة من قبل متخصصين بالشأن المتناول (سياسي – اقتصادي – جيوسياسي…)، كما تنشر المواد القائمة على تحليل مشهد ما من مشاهد الراهن السوري، بالاستناد على تقديم معلومات جديدة، أو طرح تصورات جديدة للقضية.
وأن تكون المادة المرسلة بحجم لا يتجاوز ٨٠٠ كلمة في النوعين، وباشتراط الخبرة في المجال، وتقديم الرأي الجديد خارج إطار التكرار والنسخ.

2- التحقيقات الصحفية والتقارير:
تستقبل بوابة سوريا التحقيقات الصحفية والتقارير حول مختلف القضايا وخاصة تلك التي تركز على المشاكل الخدمية التي أنتجتها سنوات الحرب، وعمل المؤسسات الخدمية والمدنية، وإعادة الدور الرقابي للوسيلة الإعلامية عليها، والمواد التي تسلط الضوء على النشاطات الاقتصادية والحيوية في الداخل السوري والخارج الخاص بالسوريين وتنقل صور حية تعكس نمط الحياة في البيئات المحلية وتعمل على ربط أبناء سوريا والمحافظات بذاكرة جمعية سابقة على الحرب وتؤسس لسلم مستدام.
ويشترط أن لا تتجاوز المواد المرسلة ضمن هذا النوع عن 1200 كلمة.

3- البورتريهات والمقابلات:
تنشر بوابة سوريا اللقاءات (المقابلات) مع شخصيات ذات بصمة في المشهد السوري على اختلاف زاوية هذا المشهد، كما تنشر البورتريهات لشخصيات أو منظمات سورية ذات بصمة.

4- الشهادات:
تنشر بوابة سوريا شهادات السوريين حول تجارب العمل السياسي، المدني والإنساني، تجارب الاعتقال والتهجير، تجارب المنفى وغير ذلك من متعلقات الحياة السورية، وتحدد الشهادة بما لا يتجاوز 600 كلمة.

5- النصوص الوجدانية:
تنشر بوابة سوريا النصوص المنطوية على رأي في قضية ما، مسنود على خلفية ذاتية/وجدانية، ويحدد حجم هذا النوع من المواد بـ600 – 1000 كلمة.

6- المواد الثقافية:
تنشر بوابة سوريا النصوص الأدبية (القصة القصيرة ،الشعر.. وغيرها) كما تنشر قراءات ومراجعات لكتب، أعمال تشكيلية، إنتاجات موسيقية وسينمائية.

7- المواد الساخرة:
تستقبل بوابة سوريا المواد الساخرة والناقدة لظاهرة أو قضية ما، سواء كانت مكتوبة أو فيديو، بشرط ارتباطها بالواقع السوري.

8- كاريكاتور:
تستقبل بوابة سوريا رسوم الكاريكاتور الخاصة بالواقع السوري.

* تندرج كافة المواد الخارجة عن تصنيفي التحقيقات ومواد الرأي والتحليل ضمن مدونة الموقع.

9- ألبومات الصور:
تستقبل بوابة سوريا ألبومات الصور وتفتح الباب أمام هواة التصوير للنشر في الموقع دون مقابل مادي، بل إتاحة منصة للنشر بينما الفيديوهات قد تكون مقابل