حصلت “أكاديمية العلوم الصحية” ومقرها بلدة قاح بريف إدلب على اعتراف من قبل معهد الاعتراف والترخيص وضمان الجودة الأوروبي (ACQUIN).

وقال مدير مكتب العلاقات العامة والخارجية في الأكاديمية، مصطفى كيالي إن هذا الاعتراف يشكل ضمانة للطالب ولجودة العملية التعليمية في الأكاديمية، وإثبات أن الكادر التدريسي فيها مؤهل ويقدم معلومات ذات سوية عالية.

وأضاف كيالي في تصريح لقناة حلب اليوم أن هذا الاعتراف يساعد الطلاب على دخول سوق العمل، أو إكمال الدراسة في الخارج بعد التخرج من الأكاديمية.

وأشار “كيالي” إلى أن الاعتراف يعتبر مهماً للأكاديمية كونه محدداً بمعايير من قبل وكالات تعليم عالٍ أوروبية، ووكالات ضمان جودة في مؤسسات التعليم العالي في الاتحاد الأوروبي، ما يعني أن الأكاديمية أصبحت مشمولة بهذه المعايير.

وأكد “كيالي” أن الاعتراف يفرض على الأكاديمية تطوير العملية التعليمية، وبذل مزيد من الجهد للحفاظ على هذا الاعتراف، كونها أصبحت تخضع لمعايير معينة ومتابعة خارجية دائمة.

وحول تاريخ الأكاديمية قال “كيالي” إن “أكاديمية العلوم الصحية تأسست عام 2011، وهي جامعة خاصة غير ربحية أنشأت نتيجة الحاجة الماسة لوجود كادر طبي للتعامل مع الحالات الطارئة والحالات الحرجة الناتجة عن القصف الممنهج للنظام “أكاديمية”.

وحسب “كيالي” فإن الأكاديمية في الفترة بين عامي 2011 و 2016 كانت تقدم دورات تدريبية إسعافية تهدف للحفاظ على حياة المصاب، ومن ثم انتقلت في عام 2016 إلى نظام الدراسة الأكاديمية، حيث أصبحت تضم ثلاثة أقسام وهي: طب الطوارئ والتمريض والعلاج الفيزيائي.