ساهم مصنعون سوريون في نمو سوق ملابس الأطفال الجاهزة في السوق التركية، بنسبة 30 بالمئة، من حيث القدرة الإنتاجية وتنوع الزبائن.

وبحسب وكالة الأناضول, فإن المنتجون السورييون أنعشو قطاع ملابس الأطفال, وباتت تركيا واحدة من الأسواق العالمية الرئيسة، التي تلبي احتياجات سوق الشرق أوسطية المتزايدة، في قطاع ملابس الأطفال.

وتحولت تركيا إلى مركز جذب لتجار ملابس الأطفال القادمين من بلدان الشرق الأوسط، بع أن جذب المنتجون السوريون الذين فتحوا مصانع في تركيا، زبائنهم من دول الشرق الأوسط، الأمر الذي حقق مكاسب كبيرة لقطاع ملابس الأطفال التركي.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة دوسو دوسي (Dosso Dossi) القابضة، حكمت أر أصلان، “نستضيف في تركيا حاليا آلاف الزبائن من العراق، ولبنان، والجزائر، لقد كانوا في الماضي يشترون البضائع من المصانع السورية”، موضحًا أن هذا الأمر أسهم في انتعاش سوق ملابس الأطفال في تركيا، وتنوع الزبائن بصورة أكبر”.

وحول انعكاس الزيادة بنسبة 30 بالمئة في السوق على المنتجين الأتراك، يقول إن الوضع الجديد دفعهم لتحسين إنتاجهم، لتلبية احتياجات الزبائن الجدد، القادمين من الشرق الأوسط، مع منافسهيم المنتجين السوريين، الذين بدورهم طوروا أنفسهم أيضا في تركيا.

وتشير بيانات منصة الاقتصاديين الأتراك التي تشرف على برنامج تحسين وضع السوريين بتركيا، إلى أن السوريين استثمروا أكثر من 360 مليون دولار في تركيا، من خلال مساهمة السوريين في الاقتصاد التركي.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments