قالت صحيفة “إزفيستيا” الروسية, الأربعاء, إن الجيش الروسي أجرى اجتبار لمنظومة صواريخ الدفاع الجوي “إس-500” في سوريا.

وأضاف التقرير المستند إلى مصادر في وزارة الدفاع الروسية وأخرى معنية بالصناعات الدفاعية, إلى اكتشاف بعض الثغرات خلال اختبار منظومة الدفاع الجوي “إس-500″، والعمل على حل تلك الثغرات بسرعة, وأشارت الصحيفة إن اختبار المنظومة انتهى، واعتُبر “ناجحًا”.

ونفت وزارة الدفاع الروسية الأنباء عن تجربتها منظومة صواريخ “إس-500″، وقالت إنه ليس هناك حاجة لاختبار واستخدام هذه الأنظمة الصاروخية الواعدة في سوريا.

وبحسب ما ذكرت مواقع روسية عن وزارة الدفاع الروسية, أن “تم تصميم “إس- 500″ للتعامل مع الأهداف البالستية والديناميكية الفضائية على مسافات بعيدة جدا. لم تكن هناك حاجة للاختبار وخاصة استخدام نظام الصواريخ المضادة للطائرات هذه في سوريا”.

وأضافت: “نظام الدفاع الجوي الذي يؤمن الحماية للمنشآت العسكرية الروسية في طرطوس وحميميم تم نشره على عدة مستويات وارتفاعات، لتوفير غطاء جوي يمكن الاعتماد عليه، باستخدام أحدث الأنظمة الروسية من صواريخ “إس-400″ و”بانتسير إس”، و”تو أم 2” ومقاتلات “سو 35 إس” وهذه المجموعة بأكملها يمكنها التصدي لمختلف الأهداف الجوية على جميع الارتفاعات وبكل السرعات”.

وتابعت: “اختبار استخدام مختلف أنظمة الدفاع الجوي الروسية في سوريا يؤخذ بالتأكيد في الاعتبار عند تطوير أنظمة أسلحة واعدة، وكذلك الوحدات الفردية والأنظمة الفرعية. وإذا لزم الأمر، يمكن اختبار العناصر الفردية للأنظمة في ظروف القتال الحقيقية”.

وفي 22 أيلول الماضي، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن بلاده أوقفت إنتاج 12 نموذجا من الأسلحة بعد تجربتها الفاشلة في سوريا، مشيرا أنهم حدثوا 300 نموذج بعد هذه الاختبارات.

وسبق أن اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن “المهارة الحربية للقوات الروسية تزداد تحسنا بفضل العملية العسكرية في سوريا”، على حد وصفه.

مصدر الصورة: وزارة الدفاع الروسية

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن بلاده ستنشر منظومة الصواريخ “حصار إيه” محلية الصنع بالسرعة القصوى على الحدود […]