عثر قوات الشرطة الكردية (الأسايش)على جثث خمسة أشخاص من عائلة واحدة من اللاجئين في إقليم كردستان العراق بالقرب من ناحية كسنزان التابعة لمدينة أربيل، ووفقاً لأشخاص مقربين من جثثهم قالوا إنهم رجموا بالحجارة.

وقالت شبكة رووداو الإعلامية، إنه تم العثور على جثث 5 أشخاص من عائلة واحدة، مساء أمس الخميس، بالقرب من قرية بيرش التابعة لمدينة أربيل”.

وأضافت أن “العائلة المقتولة مؤلفة من الأب والأم و3 من أطفالهم تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 7 سنوات”.

وبحسب مصادر إعلامية عثرت الأسايش على جثة بسام حسين مشو وزوجته وأولاده الثلاثة بين أحراش بالقرب من قرية “بيرش، وهم نازحون من بلدة “كرزيرو” التابعة لناحية المالكية.

وأضافت المصادر أن العائلة لجأت من سوريا منذ حوالي سنة في قرية بيرش التابعة لناحية كسنزان في أربيل، حيث يعمل الوالد عامل بناء.

وأشارت شبكة رووداو إلى أن ” الشرطة وقوات الأمن بدأت التحقيقات حول طريقة اختفاء هؤلاء الأشخاص وطريقة قتلهم، وما زال التحقيق مستمراً”.

وفقاً لشهود عيان للشبكة واطلاعهم على جثث العائلة المقتولة في مكان الحادث ومتابعتهم عن كثب، قالو إنه “تم رجم الأشخاص الخمسة من تلك العائلة اللاجئة من سوريا وضربهم على رأسهم”، ولم يتم تحديد الأسباب التي دفعت لمقتلهم بهذه الطريقة، كما أن قاتليهم لا زالوا مجهولين.

ويعيش أكثر من 300 ألف لاجئ كردي سوري في مخيمات ومدن إقليم كردستان العراق، ويعتبر مخيم دوميز أول وأكبر المخيمات حيث يعيش فيها حوالي 30 ألف لاجئ.

مصدر الصورة: Wikimedia commons

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] الأسايش” إن الشركة تمكنت عبر خدمة ال GPS من تحديد مكان تواجد […]