قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنّه سيجتمع, اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسيبحثان مستجدات الأوضاع في سوريا، وأضاف “بعدها سنُقدم على الخطوات اللازمة”.

وقال أردوغان في كلمة للرئيس التركي في منتدى “تي آر تي وورلد” في إسطنبول: “على مدار 17 – 18 عاماً من حكمنا في تركيا، لم نجلس مع التنظيمات الإرهابية على طاولة واحدة ولن نجلس”، مشيرا إلى أن “تركيا ليست لديها مطامع في أراضي أي دولة ولا ترمي للحد من حرية أي شعب أو إلحاق الضرر بمصالحه”.

وحذر الرئيس التركي من امتداد مشكلة الإرهاب واللاجئين إلى دول أخرى، قائلاً: “مخطئ من يعتقد بأنّ مشكلة الإرهاب واللاجئين ستظل محصورة بتركيا إلى الأبد”.

وانتقد أردوغان دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإرهابيي YPG/PKK بالأسلحة قائلاً: “الذين يقولون إنهم الأقوى في العالم، كيف سيوضحون إرسالهم 30 ألف شاحنة أسلحة وذخيرة وعتاد لشمال سوريا عن طريق العراق، بأي مفهوم ديمقراطي سيفسرون ذلك؟”.

وأردف: “الغرب كله بما في ذلك الناتو والاتحاد الأوروبي، اصطفوا إلى جانب الإرهاب وهاجمونا معاً، منذ متى بدأتم بالتحرك مع الإرهابيين، كنتم تدّعون بأنكم ضد الإرهاب”.

وأطلقت تركيا العملية العسكرية بمشاركة الجيش الوطني السوري ضد قسد” الأربعاء 9 تشرين الأول 2019، حيث سيطرت خلالها على عشرات القرى شمال الرقة والحسكة، لكنها توصلت لاحقا إلى اتفاق مع أمريكا أعلنت بموجبه وقف إطلاق النار لمدة 120 ساعة حتى تنسحب قسد” من المنطقة الآمنة.

المصدر : رئاسة الجمهورية التركية

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments