أقامت “مديرية الصحة” التابعة لـ “محلي الباب” دورات تدريبية في طب الطوارئ والإنعاش والإسعافات الأولية لنحو 30 عاملا في المجال الطبي بمدينة الباب شرق حلب شمالي سوريا.

وقال مدير المكتب الطبي في المدينة أحمد عابو لـ “بوابة حلب”(التابعة لمشروع بوابة سوريا), الأحد، إن الدورة التدريبية أقيمت بالمركز الثقافي في المدينة وبالتعاون مع “أكاديمية العلوم الصحية” التابعة لمنظمة “سيما”، وتهدف لرفع سوية وخبرات العاملين في المشافي الخاصة والعامة من أصحاب الشهادات الطبية وشهادات الخبرة، إضافة لضبط التوظيف في المشافي.

وأضاف، أنهم سيلحقون جميع العاملين في المجال الطبي مستقبلا بدورات تدريبية ليحصلوا على خبرات نوعية تكسبهم القدرة على التعامل مع أي مشكلة قد تواجههم، إضافة لدورات أخرى ستستهدف “الشرطة” والمعلمين لتدريبهم على الإسعافات الأولية وأساسيات التعامل مع المرضى والمصابين.

ويقيم المجلس المحلي في مدينة الباب متعاوناً مع منظمة “بنفسج”، دورات تدريبية وتدريبات مهنية عدة للنساء والرجال لزيادة خبرتهم وتأمين فرص عمل لهم في المنطقة شرق حلب شمالي سوريا.

وسبق أن نفذ المجلس المحلي في مدينة الباب مشروع النقد مقابل العمل حيث وفر فرص عمل لنحو 1000 عامل وعاملة في المدينة وريفها شرق حلب.

وتعمل المجالس المحلية شمال وشرق حلب على مشاريع خدمية عدة توفر فرص عمل للكثيرين وتساهم برفع مستوى الجانب الخدمي في المنطقة.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments