أعلن الاتحاد الأوروبي، الخميس، تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 600 مليون يورو، لصالح برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم اللاجئين في تركيا.

وذكرت المفوضية الأوروبية في بيان لها، أنها وفرت الـ 600 مليون كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التركي التي يتم توزيعها على اللاجئين في تركيا، ضمن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه الهلال الأحمر، وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وأشارت إلى تخصيصها مبلغاً آخر بقيمة 63 مليون يورو، لتأمين استمرار مشاريع مختلفة في مجال الخدمات الرئيسية مثل التعليم والصحة، ليصل إجمالي المخصصات المالية الجديدة للاجئين السوريين في تركيا، إلى 663 مليون يورو, بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

ويعمل برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي لتوفير مساعدات مالية لتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر التي تعيش في تركيا في وضع الحماية الدولية والحماية المؤقتة.

ويقدم البرنامج للأسر المحتاجة والمقيمة خارج المخيمات، الحصول على مبلغ 120 ليرة تركية (نحو 22 دولار) شهريا يتم تحميلها على بطاقات الهلال الأحمر.

وسبق أن تعهد الاتحاد الأوروبي خلال القمة التركية الأوروبية في 29 نوفمبر/ كانون الأول 2015، بتخصيص صندوق بقيمة 3 مليارات يورو من أجل السوريين في تركيا.

يذكر أن برنامج المساعدات المالية تقدمه بعض دول الاتحاد الأوروبي بالإشتراك مع “WFP” و “الهلال الأحمر” التركي الذي يشرف على المساعدات وتوزيعها على اللاجئين شهريا عبر مصرف “Halkbank”.

مصدر الصورة: ويكيميديا

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] مفوضية الاتحاد الأوروبي، الخميس، عن قبول حزمة مساعدات جديدة بنحو 300 مليون يورو […]