يستمر أهالي مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها باعتصامهم لليوم الخامس على التوالي قرب معبر باب السلامة الحدودي في منطقة اعزاز شمال حلب شمالي سوريا.

وقال أحد المشاركين في الاعتصام حسن قيس لـ”بوابة حلب”، إن نحو ألف شخص يشاركون بالاعتصام لليوم الخامس على التوالي وعلى مدار الساعة، للمطالبة بحق العودة إلى مناطقهم وبيوتهم في مدينة تل رفعت وقرى دير جمال ومنغ وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سورريا الديمقراطية “قسد” شمال حلب.

وأضاف “قيس” أنهم يحملون قيادة الجيش الوطني ومن ثم المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة لإعادة أكثر من 3 آلاف مدني إلى بيوتهم في تلك المناطق، بالإضافة إلى المطالبة باستكمال عملية نبع السلام العسكرية شرق الفرات.

ولفت “قيس” إلى المحاضرات الثورية التي يتم إلقاؤها داخل خيام الاعتصام ليلاً، بالإضافة إلى مشاهد توثيقية لقصف مناطقهم من قبل قوات “قسد” في المنطقة.

وسبق أن خرج مدنيون وناشطون الجمعة 1 تشرين الثاني الجاري، بمظاهرات في مدينتي جرابلس و بزاعة وبلدة الغندورة ومعبر “باب السلامة” الحدودي ضد قوات سوريا الديمقراطية ولمطالبة فصائل الجيش الوطني بالتحرك العسكري المباشر للسيطرة على مناطق منبج وتل رفعت الخاضعة لسيطرة “قسد” شمال حلب شمالي سوريا.

وأجّل عشرات المقاتلين في 20 تشرين الأول الفائت، هجوما ضد “قسد” لاستعادة السيطرة على مدينة تل رفعت (29 كم شمال مدينة حلب)، فيما سيّرت كل من تركيا وروسيا في آذار 2019، دورية عسكرية مشتركة في محيط تل رفعت.

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] الاعتصام على مدار الـ24 ساعة، حيث يتواجد في خيمتين على دوار سجو […]