سيَّرت تركيا وروسيا، الجمعة، ثالث دورية عسكرية مشتركة بينهما في محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، في إطار الاتفاق التركي – الروسي في المنطقة.

وقالت وكالة الأناضول إن الدورية التركية المؤلفة من 4 مدرعات، توجهن من قرية “آلاكامش” بقضاء “إيديل” بولاية شرناق (جنوب شرق تركيا) باتجاه الأراضي السورية، لتلتقي مع الموكب الروسي، من أجل بدء الدورية المشتركة الثالثة.

وعقب ذلك تحرك الموكبان وباشرا في تسيير دورية مشتركة في المنطقة الواقعة بين مدينة القامشلي والمالكية التابعتين للحسكة، شمال شرقي سوريا، وبمشاركة طائرات بدون طيار.
.
ونقلت وكالة سمارت للأنباء عن شهود عيان أن بعض أهالي المنطقة رموا الآليات بالحجارة أثناء مرورها، تعبيرا عن رفضهم لها.

وسبق أن سيَّرت تركيا وروسيا الجمعة 1 تشرين الثاني 2019 أول دورية عسكرية مشتركة بينهما في محافظة الحسكة، بينما سيَّرتا أول دورية عسكرية مشتركة لهما في مدينة عين العرب “كوباني” قرب حلب في الخامس من الشهر ذاته، في حين، سيّرت الولايات المتحدة الأمريكية الأحد 3 تشرين الثاني 2019، دورية عسكرية في منطقة المالكية شمال شرق الحسكة.

وتوصلت كل من روسيا وتركيا إلى اتفاق  الثلاثاء 22 تشرين الأول 2019، ينص على انسحاب “قسد” من “المنطقة الآمنة”، وتسيير دوريات مشتركة فيها، ما أدى  لإيقاف  تركيا العملية العسكرية  ضد “قسد” الأربعاء 9 تشرين الأول، وسيطرت خلالها على مدينتي تل أبيض  ورأس العين   إضافة إلى عشرات القرى في محافظتي الحسكة والرقة

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments