قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن 365 ألف سوري عادوا إلى ديارهم ومنازلهم في المناطق التي وفرت القوات التركية فيها الأمن في سوريا.

وأضاف أردوغان خلال خطاب ألقاه بالمجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة، بمناسبة الذكرى السنوية الـ81 لوفاة المؤسس مصطفى كمال أتاتورك, بأن العمليات العسكرية التي قامت بها تركيا ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا “تكللت بالنجاح”.

وأوضح أردوغان أن قوات بلاده تواصل ملاحقة التنظيمات الإرهابية، في الداخل والخارج, مشيرا إلى أن العمليات أدت إلى استتباب الأمن في مساحة تزيد على 8 آلاف و100 كيلو متر مربع.

وأضاف أردوغان أن قوات بلاده ستواصل الرد على استفزازات الارهابيين من الجانب السوري, بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وقال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”،في وقت سابق، إن معطيات الأمم المتحدة تشير إلى  30 ألف سوري عادوا إلى ديارهم في منطقة عملية “نبع السلام” شمال شرق سوريا.

وكانت أطلقت تركيا عملية عسكرية ضد “قسد”  الأربعاء 9 تشرين الأول 2019، حيث سيطرت القوات التركية على عشرات القرى في محافظتي الحسكة والرقة، لكنها علّقت المعركة بشكل مؤقت في إطار اتفاق آخر وقعته الأولى مع الجانب الأمريكي ينص على وقف إطلاق النار مدة خمسة أيام وانسحاب “قسد” بعمق 32 كيلو متر.

مصدر الصورة: الرئاسة التركية