تستمر معظم مدارس ريف حلب الشمالي الغربي بتنفيذ إضراب عن الدوام وتنفيذ وقفات احتجاجية لليوم الرابع على التوالي، ضمن حملة الاحتجاجات التي ينظمها المعلمون في المناطق المحررة شمالي سوريا.

وقال أحد المعلمين في المنطقة محمد الأحمد لـ”بوابة حلب” الإثنين، إن الريف الشمالي الغربي لمدينة حلب يضم 32 مدرسة تشمل مدارس “حيان، عندان، حريتان، بيانون وكفرحمرة” حيث أضرب منها عن الدوام بشكل كلي28 مدرسة، وذلك بهدف لفت أنظار الجهات المعنية وإعادة الدعم إلى السلك التعليمي”.

وأضاف الأحمد أنهم نفذوا وقفات احتجاجية تزامنا مع إضراب المعلمين، ورفعوا لافتات كتب على بعضها “لاتتركوا الجهل يكمل ما بدأت به الحرب، لا خير في أمة يهان فيها المعلم، نعم لتحقيق مطالب المعلمين ولا للتسويف، لا تدعموا يداً وتتركوا يدا فالقلب واحد”.

وبدأ معلمو بلدة احسم جنوب مدينة إدلب شمالي سوريا السبت 9 تشرين الثاني الجاري، إضرابا عن العمل بسبب غياب الدعم عن القطاع التعليمي وانقطاع رواتبهم الشهرية.

وسبق أن عقد اتحاد إعلاميي حلب وريفها الإثنين 4 تشرين الثاني الجاري، مؤتمراً في مدينة الأتارب غرب حلب لبحث تداعيات وآثار إيقاف الدعم عن العملية التعليمية .

وتعاني العملية التعليمية في الشمال السوري المحرر، من صعوبات عدة أبرزها استمرار القصف وازدياد أعداد الطلاب بعد عمليات التهجير والنزوح وضعف الإمكانيات المادية والدعم.

guest
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] في قرية “القاطورة” ضمن الريف الشمالي الغربي لمدينة “حلب” موقع أثري يتميز بآثاره البديعة التي […]

trackback

[…] ناشطون سوريون عدة مظاهرات ووقفات احتجاجية في عدة مناطق واجتمع المئات من اللاجئون السوريين أمام […]