أوقفت السلطات التركية 327 مهاجرا بينهم سوريون حاولوا الوصول إلى الجزر اليونانية بطريقة “غير قانونية”، خلال يومي الأحد والاثنين.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مصادر أمنية، لم تسمها، قولها إن خفر السواحل التركي أوقف 193 مهاجرا بينهم 19 لاجئا سوريا في أربعة قوارب مطاطية الاثنين، قرب قضاء “آيواجيك” التابع لولاية جناق قلعة وفي قضائي “تششمه” و”سفري حصار” التابعين لولاية إزمير، كانوا يحاولون الوصول إلى جزيرة “ميديلي” اليونانية، بطريقة “غير قانونية”.

وأضافت المصادر الأمنية أن خفر السواحل أوقف 134 مهاجرا بينهم سوريون في قاربين مطاطين الأحد، قرب سواحل بلدة “قوش أداسي” بولاية أيدن، كانوا يحاولون الوصول إلى اليونان.

وأشارت المصادر إلى أن الموقوفين نقلوا إلى مديرية إدارة الهجرة في أيدين وإزمير وجناق قلعة، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، دون ذكر الإجراءات التي ستتخذ بحقهم بعد ذلك.

وسبق أن أعلن الاتحاد الأوروبي عن وصول 3700 مهاجر بينهم سوريون إلى الجزر اليونانية عبر تركيا خلال الأسبوع الأخير من شهر أيلول الفائت، فيما هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس 5 أيلول 2019، بفتح الحدود أمام اللاجئين في تركيا الراغبين بالوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، في حال عدم إرسال دعم مالي.

وكان الاتحاد الأوروبي وتركيا وقعا اتفاقا يوم 18 آذار 2016، على ملف اللاجئين، حيث طلبت أنقرة خلال المفاوضات إلغاء دول الاتحاد الأوروبي تأشيرة الدخول لمواطنيها، وتقديم ثلاثة مليارات يورو إضافية، علاوة على الثلاثة المقررة للاجئين السوريين، واستقبال الاتحاد الأوروبي لاجئا من تركيا مقابل كل لاجئ يعيده إليها.

وتلقي السلطات التركية القبض بشكل متكرر على مهاجرين غير شرعيين بينهم سوريون، يحاولون العبور إلى اليونان، كما سبق أن أعادت الأخيرة 100 مهاجر إلى تركيا “مخالفة بذلك القوانين الدولية”.

مصدر الصورة: ويكيميديا

guest
6 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] السلطات التركية عشرات المهاجرين بينهم سوريون حاولوا الوصول إلى […]

trackback

[…] الأمن التركي القبض على قتلة لاجئة سورية في “ولاية وان” شرقي تركيا، بالرغم من مرور أربع سنوات على ارتكاب […]

trackback

[…] أن ألقى الأمن التركي القبض على قتلة لاجئة سورية في “ولاية وان” شرقي تركيا، بالرغم من مرور أربع سنوات على ارتكاب […]

trackback

[…] إلى الاتحاد الأوربي إضرابا عن الطعام بعدما احتجزتهم السلطات في قبرص وسط مخاوف من محاكمتهم أو حتى إرجعاهم إلى […]

trackback

[…] وتلقي السلطات التركية القبض بشكل متكرر على مهاجرين غير شرعيين بينهم سوريون يحاولون العبور إلى اليونان، كما سبق أن أعادت الأخيرة 100 مهاجر إلى تركيا “مخالفة بذلك القوانين الدولية”. […]

trackback

[…] سابق ألقى الأمن التركي القبض على قتلة لاجئة سورية في “ولاية وان” شرقي تركيا، بالرغم من مرور أربع سنوات على ارتكاب […]