وزع المجلس المحلي في مدينة الأتارب كمية من مادة المازوت على أصحاب مولدات الطاقة الكهربائية “الأمبيرات” بسعر منخفض عن أسعار السوق، وذلك بهدف زيادة عدد ساعات التشغيل في المدينة غرب حلب شمالي سوريا.

وقال إعلامي المجلس محمد عكوش لـ “بوابة حلب” (أحد المشاريع التابعة لبوابة سوريا) الإثنين، إن المجلس المحلي في مدينة الأتارب عمل على توزيع 100 برميل مازوت مقسمين على 21 مركز مولدة الأمبيرات بسعر 76000 ل.س للبرميل الواحد، وهو سعر منخفض عن أسعار السوق العامة حيث سجل سعر البرميل اليوم قرابة 110000ل.س”، لافتاً أن مصدر المحروقات شركة “وتد” بطلب من مديرية الخدمات الفنية في حكومة الإنقاذ.

وأوضح “عكوش” أن الهدف من هذه الخطوة تخفيف العبء عن الأهالي من دفع أجور باهظة لأصحاب مولدات الأمبيرات ، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات التشغيل لتصبح 5 ساعات بدلاً من 4 يومياً”، مشيراً أن المجلس سيعمل على تزويد أصحاب المولدات بالمحروقات كل أسبوع.

وسبق أن بدأ المجلس المحلي في مدينة الأتارب في 29 أيلول الفائت، بمحاسبة المتخلفين عن دفع جباية المياه خلال أشهر فائتة وذلك عن طريق إجبارهم بدفع المبالغ كاملة أو السجن، حيث استجاب غالب المتخلفين.

وتعاني المجالس المحلية غرب وجنوب حلب من نقص وشح في الدعم من قبل المنظمات الإنسانية والإغاثية الداعمة، ما أدى للتقليص من أعمالهم الخدمية نوعاً ما.

وارتفع سعر مادة المازوت بنسبة مئة بالمئة شمالي سوريا، مع دخول فصل الشتاء، حيث وصل سعر سعر البرميل الواحد (200 لتر) إلى 110 آلاف ليرة سورية خلال اليومين الماضيين، بعد أن كان لا يتجاوز 60 ألفا.

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] “المجلس المحلي لمدينة حلب” الثلاثاء، بناءا ضخما قرب بلدة خان العسل غرب حلب، […]