قطع نازحون من منطقة تل رفعت الثلاثاء، الطريق الواصل بين معبر باب السلامة الحدودي ومدينة اعزاز شمال حلب شمالي سوريا تزامناً مع استمرارهم بالاعتصام لليوم السابع والعشرين على التوالي قرب المعبر للمطالبة بعودتهم إلى بلداتهم وقراهم.

وقال عضو المكتب الإعلامي لمدينة تل رفعت حسان محمد لـ “بوابة حلب”، إن المعتصمين قطعوا الطريق لعدم استجابة الجيش الوطني والسلطات التركية إلى مطالبهم، حيث مازالوا مستمرين باعتصامهم حتى تتحقق مطالبهم بإخراج “قوات سوريا الديمقراطية” من منطقتهم وسيطرة تركيا والجيش الوطني السوري عليها تمهيدا لعودتهم إلى مناطقهم وقراهم.

ويستمر الاعتصام على مدار الـ24 ساعة، حيث يتواجد في خيمتين على دوار سجو قرب معبر باب السلامة قرابة عشرات الأشخاص صباحا ليعود يرتفع عدد المشاركين لأكثر من 1000 شخص ليلا.

وتوصل “بوتين” و”أردوغان” الثلاثاء 22 تشرين الأول 2019، لاتفاق يقضي بانتشار قوات النظام والشرطة العسكرية الروسية في منطقة شمالي شرقي سوريا، وانسحاب “قوات سوريا الديمقراطية بعمق 32 كم في جميع المحافظات السورية الشمالية والشمالية الشرقية، تليها تسيير دوريات تركية – روسية مشتركة شرق وغرب نهر الفرات بعمق 10 كم.

ويأتي ذلك في ظل العملية العسكرية التي أعلنتها تركيا ضد “قسد” الأربعاء 9 تشرين الأول 2019، حيث قال مسؤولون أتراك إن المعركة تجري “وفق القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة”، وسط رفض دولي للعملية ودعوات لإيقافها.

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] مظاهرة يوم أمس في مدينة اعزاز (46 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، احتجاجاً على رفع […]