أعلن أصحاب مولدات الأمبيرات التي تزود مدينة الأتارب غرب حلب بخدمة بالكهرباء ليلة الخميس – الجمعة، عن إيقافهم تشغيل المولدات نتيجة غلاء مادة المازوت.

وقال أصحاب المولدات في بيان اطلعت عليه “بوابة حلب” الجمعة، إنهم أوقفوا عمل مولداتهم الكهربائية نتيجة الغلاء الفاحش لأسعار المحروقات وعدم توفرها في الكثير من الأحيان.

وطالبوا في بيانهم الجهات المسؤولة عن المناطق المحررة بتأمين مادة المازوت لتشغيل مولداتهم وإعادة عملها كما كان في السابق، لتعم الفائدة لجميع الأهالي.

وكان وزع المجلس المحلي في مدينة الأتارب كمية من مادة المازوت على أصحاب مولدات الأمبيرات بسعر منخفض عن أسعار السوق، وذلك بهدف زيادة عدد ساعات التشغيل في المدينة.

وقال إعلامي المجلس محمد عكوش لـ “بوابة حلب” إن المجلس المحلي في مدينة الأتارب عمل على توزيع 100 برميل مازوت مقسمين على 21 مركز مولدة الأمبيرات بسعر 76000 ل.س للبرميل الواحد، وهو سعر منخفض عن أسعار السوق العامة حيث سجل سعر البرميل اليوم قرابة 110000ل.س”، لافتاً أن مصدر المحروقات شركة “وتد” بطلب من مديرية الخدمات الفنية في حكومة الإنقاذ.

وسبق أن اشتكى مدنيون في 18 تشرين الثاني الجاري، من غلاء أسعار المحروقات، في ريف حلب الغربي، حيث قالت مصادر محلية لـ “بوابة حلب”، إن كثيراً من الأهالي لا يملكون وسيلة تدفئة هذه السنة نتيجة لارتفاع الأسعار بشكل جنوني.

وتشهد أسواق بيع المحروقات في عموم المناطق المحررة شمالي سوريا، نقصاً بكافة الأنواع وانقطاع بعضها بشكل شبه كامل لاسيما في ريف حلب الغربي شمالي سوريا.

وقال صاحب محل لبيع المحروقات بمنطقة الأتارب لـ “بوابة حلب”، إن غلاء المحروقات وقلة توفرها يعود لانقطاع طرق التوريد من مناطق سيطرة “قسد” بشكل كامل ما أدى لارتفاع أسعارها حتى وصل سعر ليتر المازوت إلى 600 ليرة سورية”.

وكانت تركيا أعلنت عن إنطلاق العملية العسكرية التركية  ضد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) الأربعاء 9 تشرين الأول 2019، وسط رفض دولي للعملية ودعوات لإيقافها، وسيطر الجيشين التركي والوطني خلال معركة الفرات على منطقتي تل أبيض ورأس العين وعدد كبير من القرى في محافظتي الرقة والحسكة.

1
اترك رد

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
0 Comment authors
مقتل شخصين أثناء صلاة العشاء في حلب | في المحافظات | موقع بوابة سوريا Recent comment authors
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
trackback

[…] أن قتل وجرح أشخاص الأحد 14 تموز 2019، نتيجة انفجار مولدة كهرباء في حي الفردوس بمدينة حلب. وتسيطر قوات النظام السوري […]