أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي، الخميس، عن قبول حزمة مساعدات جديدة بنحو 300 مليون يورو لدعم اللاجئين في الدول المجاورة لسوريا.

وبحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية, أن الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي سيقدم 45 مليون يورو لدعم النمو الاقتصادي والتطور الإقليمي في لبنان.

وسيخصص الاتحاد 48 مليون يورو لتطوير خدمات البنية التحتية، مثل المياه والصرف الصحي، للاجئين السوريين في لبنان وسكان المنطقة، و70 مليون يورو لزيادة الوصول إلى الخدمات الصحية.

كما سيتم تخصيص 59 مليون يورو لتعزيز الاكتفاء الذاتي للاجئين السوريين في الأردن، ولجعل نظام الضمان الاجتماعي في البلاد أكثر شمولية.

كما سيقدم الصندوق الائتماني، 39 مليون يورو لبناء أنظمة النفايات لمخيمات اللاجئين بالأردن، وتحسين الظروف الصحية والبيئية لهم.

بالإضافة إلى تخصيص دعم مالي قدره 36 مليون يورو للفلسطينيين الذين لجأوا إلى سوريا قبل الحرب الأهلية ثم اضطروا إلى الهجرة إلى الأردن ولبنان.

ويوجد 938.531 لاجئاً سورياً في لبنان مسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في حين يستضيف الأردن نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة.

مصدر الصورة: فليكر

guest
4 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] إحصائيات للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين عن عدد الأطفال من اللاجئين السوريين المتواجدين على […]

trackback

[…] إحصائيات سابقة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين أن حوالي 84 ألف طفل  من اللاجئين السوريين المتواجدين […]

trackback

[…] صادق الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، على حزم دعم لمساعدة اللاجئين السوريين في العراق والأردن ولبنان بقيمة حوالي 240 مليون يورو بعد انتشار وباء كورونا في أغلب دول العالم. […]

trackback

[…] إحصائيات سابقة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين أن حوالي 84 ألف طفل من اللاجئين السوريين المتواجدين على […]