ستنطلق، غدًا الثلاثاء, الجولة 14 من محادثات أستانة حول سوريا في العاصمة الكازاخستانية “نور سلطان” بمشاركة وفد أممي بقيادة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون.

وقال الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الكازاخستانية، إيبيك سمادياروف، في مؤتمر صحفي عقده في “نور سلطان”، إن بيدرسون سيشارك بصفة مراقب في محادثات “أستانة 14” التي ستستمر يومي 10 و11 من كانون الأول / ديسمبر، مضيفا أن جميع الأطراف أكدت مشاركتها في الجولة الجديدة من المحادثات.

وأضاف سمدياروف أن الوفد التركي سيترأسه نائب وزير الخارجية التركي، سيدات أونال، في حين يترأس الوفد الروسي الممثل الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، كما يترأس الوفد الإيراني كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية، علي أصغر حاجي.

وستناقش الوفود تطورات الوضع في مدينة إدلب، والعملية السياسية في سوريا بالتزامن مع أعمال “اللجنة الدستورية”.

وسبق أن أعلنت كازاخستان أن اجتماع مسار أستانة للدول الضامنة للحل في سوريا، تركيا وروسيا وإيران، سيتم تأجيله عن موعده الأصلي.

وعقدت محادثات “أستانة 13” حول سوريا في العاصمة الكازاخية نور سلطان في ظل غياب المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، بسبب تعرضه الأسبوع الماضي لحادث سير, وبمشاركة وفود من العراق ولبنان لأول مرة.

وتأتي هذه الجولة، مع استمرار قصف النظام وروسيا شمال سوريا، والذي يسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين, حيث تشهد محافظة إدلب تصعيدًا عسكريًا جراء غارات للطيران الروسي والسوري.

مصدر الصورة: فليكر

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] انطلاق محادثات “أستانة 14” حول سوريا غداً بحضور بي… […]