أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين، أن عملياتها للمساعدة الإنسانية العابرة من الحدود التركية إلى داخل سوريا في 2019، زادت بنسبة 40 بالمئة.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوغريك، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك أنه “خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وصلنا إلى مزيد من الأشخاص أكثر من أي وقت مضى، حيث زودت الأمم المتحدة أكثر من 1.1 مليون شخص بالطعام من خلال عمليات التسليم عبر الحدود، أي ضعف العدد المسجل منذ يناير/كانون الثاني 2019”, بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وأضاف أنه الزيادة في الاحتياجات الإنسانية أدت إلى نمو العمليات العابرة للحدود من تركيا بأكثر من 40 بالمئة مقارنة بالفترة المقابلة من 2018.

وأوضح دوغريك أنه منذ 2014، أرسلت الأمم المتحدة نحو 30 ألف شاحنة من المساعدات الإنسانية عبر المعابر الحدودية، وخلال أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر الماضيين، مرت حوالي 2000 شاحنة إلى داخل سوريا.

وأصدر مجلس الأمن الدولي القرار 2165 لعام 2014 والقاضي بإدخال المساعدات الإنسانية عبر المعابر الحدودية السورية، دون الحاجة لموافقة حكومة الأسد.

مصدر الصورة: الأمم المتحدة

guest
4 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] وأعلنت الأمم المتحدة أن عملياتها للمساعدة الإنسانية العابرة من الحدود التركية إلى داخل سوريا في 2019، زادت بنسبة 40 بالمئة. […]

trackback

[…] أعدته كل من بلجيكا والكويت وألمانيا على السماح بنقل مساعدات إنسانية عبر الحدود لمدة عام آخر، من نقطتين في تركيا وواحدة من […]

trackback

[…] حكومة الأسد عن زيادة لرواتب المهندسين المتقاعدين، بمبلغ قدره 7 آلاف ليرة […]

trackback

[…] الأمم المتحدة, الأربعاء، أنه سيتم تعليق آلية إيصال المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا اعتبارا من الجمعة ما لم يصدر […]