أعلنت المفوضية الأوروبية أن قيمة الدعم الذي قدمته دول الاتحاد الأوروبي للمشاريع الخاصة باللاجئين السوريين في تركيا بلغ 2.7 مليارات يورو.

وأضافت “المفوضية الأوروبية” في بيان أصدرته حول برنامج المساعدات المالية لدعم اللاجئين السوريين بتركيا الثلاثاء، أنه من المتوقع ارتفاع قيمة الدعم إلى 3 مليارات حتى نهاية العام الحالي، و4 مليارات حتى نهاية 2020.

وأشارت “المفوضية” أنه لغاية 2025 كحد أقصى سيجري تحويل كامل الدعم المخصص للاجئين السوريين في تركيا.

وتأتي المساعدات الأوروبية للاجئين السوريين بتركيا في إطار الاتفاق التركي الأوروبي المبرم يوم 18 آذار 2016، والذي يقضي بتقديم الأخير ثلاثة مليارات يورو إضافية، علاوة على الثلاثة المقررة للاجئين السوريين، واستقبال الاتحاد لاجئ من تركيا مقابل كل لاجئ يعيده إليها.

وسبق أن قالت”المفوضية” يوم 6 آب الماضي، إنها خصصت 127 مليون يورو إضافي لدعم اللاجئين على الأراضي التركية، مشيرة أنها وفرت المبلغ المذكور كمخصصات إضافية لبطاقات المساعدات المالية التي تُقدّم للاجئين في تركيا تحت إشراف منظمتي “الهلال الأحمر” التركي  و”برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة” (WFP).

يذكر أن برنامج المساعدات المالية تقدمه بعض دول الاتحاد الأوروبي بالإشتراك مع “WFP” و “الهلال الأحمر” التركي الذي يشرف على المساعدات وتوزيعها على اللاجئين بقيمة 120 ليرة تركية (مايعادل 22 دولار أمريكي) لكل شخص شهريا عبر مصرف “Halkbank”.

وهدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس 5 أيلول 2019، بفتح الحدود أمام اللاجئين في تركيا الراغبين بالوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، في حال عدم إرسال دعم مالي.

مصدر الصورة: ويكيميديا

guest
3 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] وقالت غزال عن تجربتها، إنها لطالما أرادت تحقيق ذلك، مضيفة أن الأمر كان صعبا بالنسبة لها، لكن ثقتها بنفسها مكنتها من ذلك، وأنها تريد تحدي الصور النمطية حول الشابات المسلمات وحول اللاجئين. […]

خالد احمد
خالد احمد
4 شهور

السلام عليكم الله امين يارب 05313175593

خالد احمد
خالد احمد
4 شهور

السلام عليكم الله امين يارب