تمكنت فرق الإنقاذ في ولاية أضنة جنوبي تركيا من إنقاذ 100 مزارع سوري من مياه السيول المتشكلة بفعل الأمطار الغزيرة.

وقالت وكالة الأناضول التركية، إن السيول غمرت خيم المزارعين السوريين المنصوبة إلى جانب الحقول العاملين فيها في قضاء سيهان.

وأضافت أن فرق الإنقاذ هرعت لنجدة السوريين، وتمكنت من نقل 100 مزارع على متن حافلاتها إلى إحدى دور العزاء المتواجدة في المنطقة.

وتوجه رئيس بلدية القضاء “عاكف كمال أكاي” إلى المزارعين السوريين بتمنياته بالشفاء وتجاوز المحنة التي واجهوها خلال احتجاز الفيضانات لهم، كما أعطى تعليمات إلى فرق البلدية بتقديم الطعام الساخن إلى السوريين، وتلبية كافة احتياجاتهم الضرورية على نحو السرعة.

هذا وقد أعلن رئيس البلدية عن استضافتهم كافة ضحايا الفيضانات التي ضربت المدينة مؤخراً داخل دور التعزية، وتلبية كافة احتياجاتهم على مدار 3 أيام، بحسب المصدر.

وسبق أن لقي 6 سوريين حتفهم عند الحدود مع تركيا بعد أن جرفتهم مياه سيول عاتية، الشتاء الماضي في ولاية هاتاي أثناء محاولة الضحايا العبور إلى أراضي تركيا بصورة غير شرعية.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا أكثر من ثلاثة ملايين، ويعيش 270 ألف و380 منهم ضمن مخيمات اللجوء، بينما يتنشر البقية في العديد من الولايات التركية، بحسب مديرية الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية.

مصدر الصورة: f5haber
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments