ارتفع عدد طلبات اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 12 بالمئة خلال الربع الثالث من العام الجاري، وذلك مقارنةً بالربع السابق عليه، إذ احتل السوريون المرتبة الأولى، وفقاً لما نقله موقع “مهاجر نيوز” عن مركز الإحصاء الأوروبي “إيروستات”.

وأوضح المركز، أن إجمالي هذه الطلبات بلغ ما يزيد عن 16 ألف طلب، حيث تصدرت ألمانيا قائمة الدول التي شهدت ارتفاعاً في هذه الطلبات، تلتها فرنسا ثم إسبانيا، في حين شكلت الدول الثلاث مجتمعةً ما يزيد عن 56 بالمئة من إجمالي الطلبات.

وبيّن المركز، أن ألمانيا شهدت أكثر من 37 ألف طلب بنسبة 22 بالمئة من إجمالي الطلبات في دول الاتحاد الأوروبي، وتلتها فرنسا 30500 طلب بنسبة 18 بالمئة، ثم إسبانيا 800 25 طلب بنسبة 16 بالمئة.

وبحسب المركز، فإن أكبر معدل لتقديم طلبات اللجوء الأولى في العام الجاري مقارنةً بعدد السكان في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي كان في قبرص 3305 لكل مليون نسمة، ثم مالطا 2691، واليونان 1645، بينما كان أقل معدل في سلوفاكيا 12 لكل مليون نسمة، في حين كان المتوسط في الاتحاد الأوروبي هو 324 لكل مليون نسمة.

الجدير بالذكر، أن اللاجئين السوريين قدموا 20 ألفاً و900 طلب لجوء، وهو العدد الأعلى من حيث الجنسية في الاتحاد الأوروبي، ويليهم الأفغان 14400، وفنزويلا 9600، وفقاً لمركز الإحصاء الأوروبي.

مصدر الصورة: ويكيميديا

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] وأوضح مركز الإحصاء الأوروبي “إيروستات”، أن إجمالي هذه الطلبات بلغ ما يزيد عن 16 ألف طلب، حيث تصدرت ألمانيا قائمة الدول التي شهدت ارتفاعاً في هذه الطلبات، تلتها فرنسا ثم إسبانيا، في حين شكلت الدول الثلاث مجتمعةً ما يزيد عن 56 بالمئة من إجمالي الطلبات. […]