قال صحيفة صحيفة هارتس الإسرائيلية في تقرير لها إن لاعب الجودو السوري “زياد عون” سيصل إلى تل أبيب نهاية كانون الثاني المقبل، للمشاركة في بطولة الجودو عام 2020، ممثلاً عن فريق اللاجئين، كأول سوري يتنافس رسمياً في إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة بحسب ما ترجم موقع صوت العاصمة أن “زياد عون” قام بالتسجيل في مسابقة “الجودو الكبرى في تل أبيب 2020” التي من المقرر إقامتها في الفترة بين 23- 25 كانون الثاني 2020، في ملعب درايف إن.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب السوري “عون” البالغ من العمر 35 عاماً، الذي لجأ إلى هولندا بعد اندلاع الثورة السورية، مثل فريق اللاجئين على مدار السنوات الثلاث الماضية، في مباريات الوزن أقل من 66 كيلوغراماً، لافتةً أنه قد يقابل اثنين من الإسرائيليين في مبارياته.

وقال رئيس جمعية الجودو الإسرائيلية موشيه بونتي إن الجمعية متحمسة لمشاركة عون، واصفاً مشاركته بـ “ثمرة الجهود” التي بذلتها الرابطة في السنوات الأخيرة.

وأضاف بونتي أن وصول رياضي سوري إلى إسرائيل يدل على أن الجودو الإسرائيلي قد اكتسب مكانة دولية، وأن هذه الخطوة نتيجة أعمال شاقة خلف الكواليس.

وبحسب الصحيفة فإن ممثلي جمعية الجودو اتصلوا بأحد لاعبي الجودو الإيرانيين للمشاركة في المسابقة المقامة في تل أبيب، مشيرةً إلى أن اللاعب الإيراني الحاصل على الجنسية المنغولية، التقى مع أعضاء الوفد الإسرائيلي في مسابقة الماجستير في الصين قبل أسبوعين.

ويعيش عون في هولندا منذ قرابة ثلاثة أعوام، وبدأ التدريب قبل عام ونصف في مدرسة هولندية حيث يدرّس الطلاب رياضة الجودو.

وانقطع عون عن الرياضة حين وصوله إلى هولندا بسبب الالتزامات تجاه الدولة المستضيفة، وعاد للتدرّب بعد عام ونصف، ليلعب فيها بنادي سيخدام.

زياد زكريا عون من مدينة حلب، من منطقة بستان القصر، ولد سنة 1984، لعب في نادي شرطة حلب، ويعيش حاليًا في هولندا، متزوج ولديه ثلاثة أطفال، ويلعب ولده البكر رياضة الجودو بذات النادي.

مصدر الصورة: Judo Grand Prix Tel Aviv

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] لاجئ سوري في ألمانيا من تحقيق حلم صغره بأن يكون رجل ﺷﺮطة حيث عبر […]