اختفى مسعفان يعملان على سيارة إسعاف لدى مشفى خاص بالعاصمة دمشق بعد استدراجهما إلى محافظة السويداء بعد تلقيهما بلاغا كاذبا.

ونقلت صفحة “السويداء 24” عن مصدر أمني تأكيده نبأ اختفاء سيارة إسعاف تعود لمستشفى خاص في دمشق، مع مسعفين يعملان عليها، موضحة أنه تم استدراجهما إلى مدينة “شهبا” شمال السويداء من قبل شخص مجهول الهوية، ادعى أن اسمه “سهيل حكمت الراشد”.

وأضافت أن المخطوفين هم “السائق حسام بسام القربي، والممرض علي صالح حسن”، العاملان في مستشفى “المنارة الدولي” بدمشق، بعدما ذهبا إلى السويداء بمهمة لإسعاف مريض مزعوم، على خلفية اتصال هاتفي ورد للمستشفى.

ورجح المصدر تعرض الطاقم الطبي للخطف، سيما وأن المنطقة التي فقد فيها تشهد حوادث خطف بين الحين والآخر من خلال استدراج الضحايا بطرق مختلفة.

وأشارت أنه فقد الاتصال مع “علاء الدين الحلبي” وسط ظروف غامضة يوم الأحد، وهو من سكان قرية “المتونة” شمال السويداء، وينحدر من قرية “حرفا” في جبل الشيخ، حيث اختفى أثناء عودته من دمشق مع سيارته “جيب” سوداء اللون.

كما فقد “كمال ناصيف” من محافظة إدلب ويقيم في السويداء، حيث أعلنت عائلته عن اختفاءه صباح الاثنين، بين بلدة “عرى” ومدينة السويداء، ثم أعلنت عن عودته إلى المنزل في ساعات المساء، دون الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى.

وتتكرر عمليات ومحاولات الخطف في محافظة السويداء، كان أبرزها نجاة طبيب الخميس 2 كانون الثاني 2020، من محاولة اختطاف على يد مجهولين في مدينة السويداء، سبق ذلك اختفاء مدير مشفى مدينة صلخد الطبيب عماد جبرائيل، في ظروف غامضة، قبل أن تعلن عائلته عن إطلاق سراحه من قبل خاطفيه، مساء الأربعاء 8 كانون الأول 2020، دون الإدلاء بتفاصيل أكثر. فيما ذكر مصدر مقرب منه للسويداء 24، أن الإفراج عنه جرى بعد دفع فدية مالية للخاطفين.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد غيابا أمنيا تمثل بانتشار السلاح العشوائي وجرائم القتل والسرقة وعمليات الخطف المتكررة التي كان معظمها بهدف الحصول على فدية مالية، في ظل غياب دور الأجهزة الأمنية وسط اتهامات يوجهها الناشطون للأخيرة بتسهيل عمل العصابات والتغاضي عنها.

مصدر الصورة: ويكيميديا

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] محتجون سلميون في مدينة شهبا الطرق المؤدية إلى الساحة الرئيسية وسط السويداء, اليوم […]