أعلنت وزارة الدفاع التركية، أنّ الجانبين التركي والروسي اتفقا على وقف إطلاق نار بمنطقة خفض التصعيد في إدلب اعتبارا من الساعة 00:01 ليوم 12 يناير/كانون الثاني وفق التوقيت المحلي.

وأشار البيان أنّ وقف إطلاق النار يشمل الهجمات الجوية والبرية، بهدف منع وقوع المزيد من الضحايا المدنيين ولتجنب حدوث موجات نزوح جديدة وإعادة الحياة لطبيعتها في إدلب, بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية وقف إطلاق نار، بدأ الساعة 14:00 (بالتوقيت المحلي) في محافظة إدلب, إلا أن قوات الأسد واصلت هجماتها البرية عبر إطلاق القذائف الصاروخية والهاون على مناطق مأهولة في قرى وبلدات بإدلب.

وأعلنت الأمم المتحدة، الخميس, مقتل 1460 مدنيا، من بينهم 417 طفلا و 289 امرأة بسبب الأعمال العسكرية شمال غربي سوريا في الفترة بين 29 أبريل/نيسان 2019 إلى 5 يناير/ كانون الثاني 2020، بحسب متحدث الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يشهد به الريف الجنوبي والشرقي لمحافظة إدلب حملة قصف بكافة أنواع الأسلحة من قوات الأسد ورزوسيا والمجموعات المدعومة من إيران والذي يستهدف البنى التحتية والمدنيين, الأمر الذي دعا لنزوح سكان هذه المناطق حيث وثق نزوح أكثر من 200 ألف شخص من تلك المناطق خلال الأيام الماضية.

مصدر الصورة: وزارة الدفاع التركية

5
اترك رد

avatar
5 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
0 Comment authors
Recent comment authors
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
trackback

[…] الدفاع التركية أعلنت الجمعة 10 كانون الثاني 2020، عن وقف إطلاق نار في محافظة […]

trackback

[…] الدفاع التركية أعلنت الجمعة 10 كانون الثاني 2020، عن وقف إطلاق نار في محافظة […]

trackback

[…] الدفاع التركية أعلنت الجمعة 10 كانون الثاني 2020، عن وقف إطلاق النار في محافظة […]

trackback

[…] وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أنّ الجانبين التركي والروسي اتفقا على وقف إطلاق نار بمنطقة خفض التصعيد في إدلب اعتبارا من الساعة 00:01 ليوم 12 يناير/كانون الثاني وفق التوقيت المحلي. […]

trackback

[…] اليوم بعدخرق  قوات الأسد الهدنة التي أعلنت عنها وزارة الدفاع التركية, الجمعة 10 كانون الثاني 2020، […]