حددت مديرية التجنيد العامة التابعة لوزارة الدفاع في حكومة الأسد قيمة البدل النقدي في سوريا، كما أعلنت أنه سيتمر العمل بقبول الوثائق التجنيدية الصادرة عن سفاراتهم خارج سوريا.

وجاء ذلك في إعلان لوزارة الدفاع عبر حسابها في “فيس بوك” الثلاثاء، والذي ينص على أن مقدار البدل النقدي هو ثمانية آلاف دولار أمريكي للمكلف الذي أقام إقامة دائمة في دول عربية أو أجنبية لمدة لا تقل عن أربع سنوات، قبل أو بعد دخوله سن التكليف.

وأكدت الوزارة أن التعامل سيكون وفق القرار الوزاري رقم 5 لعام 2014 بنماذجه كافة حتى صدور النماذج الحديثة.

يذكر أن مسؤول في وزارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد قال لوكالة “سبوتنيك الروسية” منذ أيام, إنه “تم بالفعل تخفيض البدل إلى 6000 دولار أمريكي، بعد أن كان ٨٠٠٠ ألاف دولار، كما تم تخفيض سنوات الإقامة خارج الجمهورية العربية السورية إلى ثلاث سنوات”.

وسبق أن أوقفت السفارات والقنصليات السورية إصدار الوثائق المتعلقة بشؤون التجنيد والتأجيل لخدمة العلم للشباب الموجودين خارج سوريا، بانتظار قرار جديد صدر لتنظيم آلية إصدار وثائق التجنيد للمكلفين المقيمين خارج سوريا.

وغادر مئات الآلاف من الشباب السوريين سوريا إلى خارج سوريا بطرق غير شرعية عبر الحدود بين سوريا والدول المجاورة، تركيا والأردن ولبنان، منذ عام 2011, بسبب الملاحقة الأمنية من قبل أجهزة المخابرات، أو الأوضاع الأمنية التي خلفها التعاطي العسكري مع الثورة السورية، إضافة إلى الهروب من الخدمة العسكرية وخدمة الاحتياط.

مصدر الصورة: وزارة الدفاع السورية

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments