نشر عامل سويدي من مدينة ستوكهولم صورة حصدت 65 ألف من اﻹعجابات وآلاف الشكر من السويديين، شكر فيها سيدةً سورية، مشيرا أنها أشعلت مشاعرهم الباردة.

وعلق العامل السويدي على الصورة بالقول: “شكرا أيتها السيدة السورية لقد فاجأتني بقيمك وعاداتك، لقد أدفأتي مشاعرنا الباردة، إنكم نعمة للسويد أيها المهاجرون العرب”, بحسب ما نقلت شبكة “بلدي”.

وأوضح العامل السويدي أن المنشور جاء بعد عمل شاق لساعات ﻹصلاح المصعد في البناء وفتحت سيدة سورية الباب فظن العامل أنها ستعترض على الضجيج الذي يحدثه بمعداته فبادرها بإعتذار.

وأضاف العامل أنه تفاجأ بها لأنها تحمل له الشاي وحلويات وتشكره، تعجب الرجل وطمأنته قائله: “هذه عاداتنا وأبتسمت وطلبت منه أن يترك اﻷواني مكانها عندما يغادر وهي ستعود لتأخذها .. ودخلت لبيتها”

وسبق أن أثار شابٌ سوري اهتمام الصحافة السويدية، في عالم الفروسية، التي سلطت الضوء على مهارته وقدرته، مستفيداً من خبرته على هذا الصعيد، والتي اكتسبها في سوريا، وكذلك الإمارات العربية المتحدة، التي جاء منها إلى السويد.

وتحتضن السويد الكثير من المهاجرين السوريين، الذين فروا بأرواحهم من الحرب التي فرضها نظام اﻷسد، منذ بداية اﻻحتجاجات، ربيع العام 2011.

الجدير بالذكر أن وكالة الهجرة السويدية أعلنت أنه منذ عام 2012 شكل السوريون أكبر مجموعة من طالبي اللجوء في السويد, وتم منح أكثر من 115000 طلب لجوء فيها.

مصدر الصورة: فليكر

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] وكالة “دوغان” إن فتاة سورية كانت حاملة في الشهر الثامن ولدت طفل ميتًا بجانب الطريق […]