ضبطت السلطات التركية، 215 مهاجرا “غير شرعي” بينهم سوريون في ولاية أدرنة شمالي غربي تركيا خلال محاولتهم الوصول إلى اليونان.

وقالت وكالة “الأناضول”، الأربعاء، إن الشرطة وحرس الحدود التركي أوقف المهاجرين في مناطق “أوزون وكوبرو، كشان وإيبسالا ومريج” الحدودية مع اليونان في ولاية أدرنة خلال محاولتهم مغادرة تركيا بطريقة غير قانونية، مشيرة أنه جرى إحالتهم إلى مديرية الهجرة بالولاية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضافت أن المهاجرين يحملون الجنسيات السورية والمصرية والعراقية والمغربية إضافة إلى الإيرانية والأفغانية والباكستانية.

وسبق أن قالت وزارة الداخلية التركية الخميس، إن عدد اللاجئين السوريين المتوجهين من تركيا إلى دول الاتحاد الأوروبي، انخفض بنسبة 55 بالمئة خلال عام 2019 مقارنة بعام 2018.

وتلقي السلطات التركية القبض بشكل متكرر على مهاجرين غير شرعيين بينهم سوريون يحاولون العبور إلى اليونان، كما سبق أن أعادت الأخيرة 100 مهاجر إلى تركيا “مخالفة بذلك القوانين الدولية”.

وسبق أن أعلن الاتحاد الأوروبي عن وصول 3700 مهاجر بينهم سوريون إلى الجزر اليونانية عبر تركيا خلال الأسبوع الأخير من شهر أيلول العام الفائت فيما هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس 5 أيلول 2019، بفتح الحدود أمام اللاجئين في تركيا الراغبين بالوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، في حال عدم إرسال دعم مالي.

وكان الاتحاد الأوروبي وتركيا اتفاقا يوم 18 آذار 2016، على ملف اللاجئين، حيث طلبت أنقرة خلال المفاوضات إلغاء الاتحاد الأوروبي تأشيرة الدخول لمواطنيها إلى دوله، وتقديم ثلاثة مليارات يورو إضافية، علاوة على الثلاثة المقررة للاجئين السوريين، واستقبال الاتحاد لاجئ من تركيا مقابل كل لاجئ يعيده إليها.

مصدر الصورة: ويكيميديا

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] أن ضبطت السلطات التركية، 215 مهاجرا “غير شرعي” بينهم سوريون في ولاية أدرنة شمالي […]