أعلن المجلس المحلي لمدينة تل أبيض في الرقة، عن فتح باب الزيارة للسوريين من أهالي منطقة تل أبيض (سلوك -عين عيسى ) وريفهما من المقيمين في تركيا إلى سوريا لبضعة أيام.

وقال المجلس المحلي لمنطقة تل أبيض على صفحته في فيسبوك, إن من يرغب بزيارة سورية عليه إحضار الوثائق المطلوبة للتسجيل وهي، صورة عن الكملك التركي والسوري إن وجد لأفراد الأسرة.

وأضاف المجلس أنه يجب أن تكون هذه الكمالك مصورة على ورقة واحدة، على أن تكون العائلة حصراً من أهالي منطقة تل أبيض، كما يحق لأحد الأقرباء النيابة عن العائلة للتسجيل.

وأشار المجلس إلى أن التسجيل يتم على طريق البوابة بمحل توزيع الخبز المجاني القديم عند الشيخ ابراهيم الحلو على طريق حلب جانب مسجد السوري، منوهاً إلى أن باب التسجيل مفتوح ليومين هما اليوم وغداً.

وسبق أن طالبت تركيا مجلس الأمن الدولي، بإضافة معبر تل أبيض إلى المعابر الـ 4 المذكورة, بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وسيطرت تركيا على مدينة تل أبيض بعد عملية عسكريه أطلقتها  ضد “قسد”, في الأربعاء 9 تشرين الأول 2019، لكنها علّقت المعركة بشكل مؤقت في إطار اتفاق آخر وقعته الأولى مع الجانب الأمريكي ينص على وقف إطلاق النار مدة خمسة أيام وانسحاب “قسد” بعمق 32 كيلو متر.

مصدر الصورة: صفحة معبر تل أبيض

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] المجلس المحلي في مدينة تل أبيض شمال سوريا، عن فرض حظر التجول لكبار السن والصغار، […]