أعلنت وزارة الدفاع التركية، الإثنين، مقتل 6 من جنودها وإصابة 5 آخرين في قصف مدفعي لقوات الأسد على نقطة مراقبة تركية في مطار تفتناز في محافظة إدلب.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن القوات التركية قامت بالرد الفوري على مصادر النيران، ودمرت مواقع لقوات الأسد انطلق منها القصف، منوها إلى أن الجهات التركية المختصة تتابع تطورات الأحداث في إدلب عن كثب، وتتخذ التدابير اللازمة

وقال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، في تغريدة على تويتر، إن القوات التركية ردت مباشرة على الهجوم، ودمرت مواقع “قوات العدو” وانتقمت لمقتل الجنود الأتراك.

وأضاف ألطون “أترحم على أرواح شهدائنا الذين سقطوا جراء هجوم غادر في إدلب التي يتواجدون فيها في إطار القوانين الدولية بهدف إنهاء العنف والمأساة الإنسانية”

وتابع “تم الرد بالمثل على الهجوم ودُمرت مواقع العدو على الفور وتم الانتقام لشهدائنا، ومجرم الحرب الذي أعطى أمر هذا الهجوم، لم يستهدف تركيا فحسب، بل استهدف المجتمع الدولي برمته”

وأردف “قواتنا المسلحة التي تعمل على إرساء السلام والاستقرار في كافة أرجاء العالم، ستواصل بث الرعب في نفوس الأعداء وغرس الطمأنينة في قلوب الأصدقاء”

وقالت وسائل إعلام تركية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوفان عقد اجتماعا عاجلا مع وزير الدفاع التركي خلوصي آكار لبحث تطورات الموقف .

وكان أردوغان هدد قوات الأسد بإجبارها على الانسحاب إلى خلف نقاط المراقبة التركية ما لم تنسحب خلال شباط/ فبراير الحالي، مؤكدا أن استهداف الجنود الأتراك من قبل قوات الأسد في إدلب بداية لمرحلة جديدة بالنسبة لبلاده.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في 5 شباط الحالي مقتل 4 جنود أتراك، وإصابة 9 آخرين، في قصف مدفعي مكثف لقوات الأسد عليهم في محافظة إدلب.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه ريفا إدلب الجنوبي والشرقي منذ 25 تشرين الثاني 2019، هجوما عسكريا بريا من قبل قوات الأسد والميليشيات الموالية له بدعم من روسيا، إلا أن وتيرته ازدادت بتاريخ 20 كانون الأول 2019، حيث سيطرت خلاله على العشرات القرى والبلدات بالمنطقة، بعد قصف مكثف بمختلف أنواع الأسلحة ما تسبب بمقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح مئات آلاف منهم.

مصدر الصورة: وزارة الدفاع التركية-تويتر

guest
5 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] الجيش التركي, الثلاثاء, بتعزيز نقاط المراقبة التابعة له في منطقة […]

trackback

[…] وجرح تسعة جنود من الجيش التركي الاثنين، بقصف مدفعي لقوات الأسد  على نقطة لهم داخل مطار تفتناز العسكري (15 […]

trackback

[…] بعد استهداف الأخيرة لنقاط المراقبة التركية في إدلب ومقتل الجنود الأتراك […]

trackback

[…] محافظة إدلب ، وذلك بعد مقتل وجرح عدد من الجنود الأتراك بقصف لقوات الأسد […]

trackback

[…] رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخرالدين ألطون، السبت، إن صبر تركيا نفذ إزاء ممارسات […]