أوضح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن بلاده ترسل وحدات عسكرية إضافية إلى إدلب بهدف تحقيق وقف إطلاق النار وجعله مستداما، وأن أنقرة ستقوم بمراقبة المنطقة.

وأكد أكار في تصريح أدلى به للصحفيين، الخميس، على هامش قمة وزراء دفاع دول الناتو في مقر الحلف ببروكسل, على أن بلاده ستتخذ كافة التدابير اللازمة لإرغام الأطراف غير الممتثلة لوقف إطلاق النارفي إدلب، على الالتزام به، بما في ذلك الجماعات الراديكالية.

وشدد على سعي بلاده لتحقيق الهدنة ووقف إراقة الدماء، والحد من عمليات التهجير والنزوح، مضيفا أن نظام الأسد يواصل هجماته على المنطقة جوا وبرا، بالرغم من التوصل للهدنة 4 مرات, بحسب ما نقلت وكالة ” الأناضول” التركية.

كما أشار إلى أن نقاط المراقبة في إدلب التي حظيت بالتعزيزات، تواصل أداء دور فعال على الأرض، وأن الهدف الرئيسي للتواجد التركي هناك هو السعي لتحقيق وقف إطلاق النار واستمراريته.

وسبق أن أعرب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عن أسفه لعدم إبداء حكومة الأسد الاحترام اللازم لوقف إطلاق النار في إدلب.

ويستمر التصعيد العسكري للحكومة الأسد وروسيا رغم إعلان الأخيرة الجمعة 30 آب 2019، وقف إطلاق نار من طرف واحد جنوبي إدلب وشمالي حماة، حيث شنت قوات الأسد وروسيا حملة قصف جوي مكثف على المنطقة منذ نيسان 2019، أدت لمقتل وجرح المئات، ونزوح قرابة مليون إنسان، ودمار واسع في البنية التحتية لاسيما المشافي والمدارس.

مصدر الصورة: وزارة الدفاع التركية

guest
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] وزير الدفاع التركي خلوصي أكار السبت، إن عمليات الجيش المكثفة مستمرة في إدلب ومناطق […]

trackback

[…] وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الإثنين، أن بلاده تبذل الجهود لتأمين وقف إطلاق نار […]