أعلن وزير النقل في حكومة الأسد علي حمود, الإثنين, أن مطار حلب الدولي سيعود إلى العمل، خلال الأيام المقبلة.

وقال حمود إن أول رحلة جوية من دمشق إلى حلب ستكون يوم الأربعاء المقبل، مشيراً إلى أن برمجة الرحلات من حلب إلى القاهرة ودمشق ستتم خلال أيام, بحسب ما ذكرت وكالة “سانا”.

وأكد مدير مطار حلب المهندس محمد المصري في تصريح مماثل جهوزية المطار بالكامل لاستقبال كل الرحلات مشيراً إلى أن ورشات الصيانة انتهت من إصلاح كل الخدمات الفنية والأرضية داخل وخارج المطار وأصبحت جاهزة للعمل.

ويعد مطار حلب الدولي أو مطار النيرب، ثاني أكبر مطار دولي في سوريا بعد مطار العاصمة دمشق، ويقع على بعد 10 كم من وسط مدينة حلب أكبر المدن السورية في الاتجاه الشرقي.

وكان المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري ربط بين فتح الطريقين الدوليين “M5″ و”M4” وإعادة تشغيل مطار حلب الدولي، التي ستلغي الحاجة إلى العمليات الإنسانية عبر الحدود.

وخرج مطار حلب عن الخدمة، في كانون الثاني 2013، بعد معارك بين فصائل المعارضة وقوات الأسد في الأحياء الشرقية لحلب، لكن المعارضة لم تستطع السيطرة عليه وبقي تحت سيطرة الأخير.

ويأتي ذلك بعد إعلان الأسد السيطرة على كامل الطريق الدولي الذي يربط حلب بمدينة دمشق بعد هجوم بري وبمساندة روسيا, حيث أدت العملية لنزوح آلاف المدنيين من أرياف حلب الجنوبية والغربية.

مصدر الصورة: ويكيميديا

1
اترك رد

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
0 Comment authors
Recent comment authors
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
trackback

[…] حددت حكومة الأسد موعد إعادة تفعيل خط السكك الحديدية التي تربط بين حلب ودمشق مرورا بمدينة حمص وذلك عقب سيطرتهم على الطريق الدولي. […]