ﺷﻬﺪﺕ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻘﺎﻣﺸﻠﻲ ﺑﺮﻳﻒ ﺍﻟﺤﺴﻜﺔ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻲ ﺃﻣﺲ ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ ﺣﺎﺩﺛﺘﻲ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭ ﺧﻼﻝ 24 ﺳﺎﻋﺔ.

ﻭقالت صفحات محلية وناشطون على موقع فيس بوك إن ﺍﻟﺸﺎﺏ “ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺴﻠﻢ” ﺻﺎﺣﺐ ﺷﺮﻛﺔ كوباني للحوالات ﻭالصرافة أقدم ﻋﻠﻰ ﺍﻻﻧﺘﺤﺎﺭ ﺷﻨﻘﺎ، ﻭﻗﺪ ﻋُﺜﺮ ﻋﻠﻰ ﺟﺜﺘﻪ ﺩﺍﺧﻞ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﺒﺎﻧﻲ ﻗﻴﺪ ﺍﻹﻧﺸﺎﺀ ﻗﺮﺏ ﻣﺴﺒﺢ ﺍﻟﺼﺤﺎﺭﻯ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻘﺎﻣﺸﻠﻲ، ﺩﻭﻥ ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﺎﺩﺛﺔ، ﺣﻴﺚ ﺗﺒﻌﻬﺎ ﻓﻲ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺎﺀ ﺇﻗﺪﺍﻡ ﺍﻟﺴﻴﺪﺓ “ﺭﻭﺟﻴﻦ ﺭﺷﻴﺪ” ﻋﻠﻰ ﺍﻻﻧﺘﺤﺎﺭ ﺑﻄﻠﻖ ﻧﺎﺭﻱ ﺟﺮﺍﺀ ﺧﻼﻑ ﻋﺎﺋﻠﻲ ﻣﻊ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻭﺃﺧﺬ ﻃﻔﻠﻴﻬﺎ ﻗﺴﺮﺍً.

وكان أقدم شاب يدعى عادل البكر على الانتحار، بإطلاق النار على نفسه من مسدسه، في محافظة الحسكة.

وشهدت محافظة الحسكة خلال العام الماضي، أربع حالات انتحار، وهم الشاب “جفان صلاح”، البالغ من العمر 23 عاماً، في مدينة القامشلي، وسبقتها حادثة انتحار الشاب “أسامة شملو الاحمد” 35 عاما وهو أيضا من القامشلي، وذلك بإطلاق النار على رأسه، كما انتحرت فتاة تبلغ 15 عاما في الحسكة، بقتل نفسها شنقا، دون أن تتوضح الأسباب، وانتحر رجل يبلغ من العمر ٦٥ عاما من قرية خربة عمو جنوب القامشلي ذات العام.

ويعتبر الفقر والأوضاع الاقتصادية السيئة في مقدمة الأسباب التي تدفع الشباب إلى اتخاذ قرار بإنهاء حياتهم ناهيك عن الحرب والبطالة إضافة إلى الضغوط النفسية والمجتمعية وخاصة في فئة الفتيات.

وتتقاسم قوات الأسد ووحدات حماية الشعب الكردية السيطرة على مدينة القامشلي، حيث احتفظت الأولى بسيطرتها على المربع الأمني داخل المدينة، الذي يضم مطار القامشلي المدني/العسكري، وثكنات عسكرية، بينما تسيطر الوحدات الكردية على جزء من مركز المدينة، والمناطق التابعة لها.

مصدر الصورة: ويكيميديا

guest
4 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] ﺑﺮﻳﻒ ﺍﻟﺤﺴﻜﺔ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻲ, الأسبوع الفائت, ﺣﺎﺩﺛﺘﻲ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭ ﺧﻼﻝ 24 […]

trackback

[…] الهيئة العامة للطب الشرعي التابعة لحكومة الأسد أن عدد حالات الانتحار خلال العام الماضي بلغت 124حالة، 76 ذكور، 48 إناث، أما خلال […]

trackback

[…] رأي لشريحة من أهالي مدينة الحسكة حول أسباب حالات الانتحار التي شهدتها الجزيرة السورية […]

trackback

[…] الهيئة العامة للطب الشرعي التابعة لحكومة الأسد أن عدد حالات الانتحار خلال العام الماضي بلغت 124حالة، 76 ذكور، 48 إناث، أما […]