أعلن معبر جرابلس الحدودي، مساء الأحد، عن البدء بتلقي طلبات السوريين المقيمين على الأراضي التركية ممن يحملون بطاقة الحماية المؤقتة (الكميليك) وثائق الإقامة (سياحية وعمل) لقضاء إجازات في الداخل السوري.

وأضاف معبر جرابلس في بيان له, أنه بدأ باستقبال طلبات السوريين حاملي بطاقة الحماية المؤقتة (كيمليك) أو وثيقة إقامة صادرة عن أية ولاية في تركيا، ممن يرغبون بقضاء إجازة في الداخل السوري، وذلك بدءاً من تاريخ 25 شباط الجاري وحتى نهاية العام الجاري أيضاً.

وأوضح المعبر أن التقديم سيكون من خلال الرابط الرسمي للمعبر وسيتم طرحه مساء الأحد أو الإثنين” وأن “مدة الإجازة تحدد وفقاً لرغبة مقدمها”.

وأشار المعبر إلى أن الأشخاص غير البالغين (ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً لن يسمح لهم بالعبور إلا بحضور ولي الأمر، وأنه يجب على المرأة الحبلى إحضار وثيقة “رابور حمل” (تقرير حمل طبي) من تركيا ليتسنى لها إدخال طفلها معها في حال تمت الولادة في الداخل السوري أثناء الزيارة.

وفي كل عام تسمح الحكومة التركية لعدد محدد من اللاجئين السوريين على أرضيها بدخول بلادهم  بما يعرف بـ”إجازة العيد” وتسمح لهم بالعودة بعد انتهاء المدة, وذلك عبر المعابر السورية التركية في الشمال السوري.

مصدر الصورة: معبر جرابلس 

اترك رد

avatar