أعلنت مصادر إعلامية لبنانية تسجيل إصابة لاجئ سوري بفيروس كورونا المستجد، حيث تم نقله لوحدة العزل في مشفى رفيق الحريري، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المعلن عنها في لبنان إلى 4.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن المستشفى تقريره اليومي، أمس الجمعة، حيث تأكد تشخيص حالة جديدة مصابة من اللاجئين السوريين، مبيناً أنه تم نقلها لوحدة العزل لتلقي العلاج اللازم.

على إثر ذلك، أعلنت بلدية “بعلول” في البقاع الغربي عن تطبيق إجراءات جديدة تخص اللاجئين السوريين إلى البلدة على خلفية ظهور إصابات بفيروس كورونا في لبنان وبعض دول المنطقة.

وطلبت البلدية في تعميم من اللاجئين السوريين المقيمين في بلدة بعلول المكوث في محل إقامتهم لمدة /15/ يوماً وعدم الاختلاط مع الأهالي، كما دعا القرار للتبليغ عن أي وافدين جدد من الأراضي السورية تحت طائلة المسائلة والمحاسبة.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الصحة في حكومة الأسد عن أول حالتين “يشتبه بإصابتهما” بفيروس “كورونا”، قادمتان من إيران زاعما أنه تمت مراقبتهما في مستشفى المجتهد في العاصمة دمشق حتى تماثلا للشفاء.

وتشير التقديرات أن عدد المصابين بفيروس “كورونا” خلال الأشهر الماضية حول العالم بلغ أكثر من 79 ألف شخص منهم 77 ألفا في الصين وحدها، حيث توفي من المصابين بالفيروس 2626 شخصا حتى الآن، بينما شفي قرابة 25 ألف شخص. كما سجلت إصابات في كندا وأمريكا واليابان وأستراليا وفرنسا والبحرين والكويت والإمارات وإيران ولبنان وغيرها.

ويعتبر الفيروس المنتشر حاليا واحدا من بين زمرة واسعة من فيروسات “كورونا” يعرف بـ “فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ” حيث تشمل الأعراض الشائعة للإصابة السعال والحمى وضيق التنفس ونزلات البرد وتظهر في بعض الحالات إصابات بالفشل الكلوي والتهاب حاد بالرئة.

مصدر الصورة: ويكيميديا

1
اترك رد

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
0 Comment authors
Recent comment authors
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
trackback

[…] حكومة الأسد عن أول حالتين “يشتبه بإصابتهما” بفيروس “كورونا”، قادمتان من إيران زاعما أنه تمت مراقبتهما في مستشفى […]