أوقفت السلطات التركية عبور السوريين إلى بلادهم عبر الحدود البرية ضمن إجازة العيد التي تمنحها تركيا للسوريين كل عام لقضاء إجازة العيد في الداخل السوري.

وقالت صحيفة “الجسر” وفق ما أفادت به صحيفة “حريات” التركية إن السلطات التركية في معبر “اونجو بينار” والذي يقابله من الطرف السوري معبر باب السلامة قد منعت اليوم 12 آذار مارس السوريين من دخول سوريا في ظل الإجراءات الوقائية المتبعة ضد فايروس كورونا .

يذكر أن المعبر بدأ باستقبال المغادرين إلى سوريا منذ يوم 2 آذار/ مارس ليتم إغلاقه اليوم و إلغاء الدخول إلى سوريا لقضاء إجازة العيد.

وسبق أن أعلن معبر باب السلامة, اليوم السبت، فتح باب زيارات العيد لهذا العام اعتباراً من الثالث والعشرين من شهر شباط الجاري.

وسبق أن دخلت أول شحنة أحذية مصنعة في المناطق المحررة شمال حلب إلى تركيا, وذلك عن طريق شحن ترانزيت إلى تركيا عبر معبر مدينة الراعي بريف حلب الشرقي.

وتسلمت “الحكومة المؤقتة” في تشرين الأول 2017، إدارة معبر “باب السلامة” و”الكلية الحربية” من “الجبهة الوطنية” رسميا، بعد اجتماعات دامت أشهر، حيث يعد المعبر واحدا من عدة معابر تفصل بين سوريا وتركيا، وسيطرت عليه فصائل الجيش السوري الحر عام 2012 بعد معارك مع قوات الأسد.

مصدر الصورة: باب السلامة

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] السلطات التركية في ولاية غازي عنتاب طبيبة سورية، افتتحت عيادة غير […]