ارتفعت أسعار الكمامات ومواد التعقيم في مدينة حماة، وذلك بعد إقبال الناس على شرائها للوقاية من الإصابة بفايروس “كورونا” المستجد.

وقال موقع “حلب اليوم” إن سعر علبة الكمامات التي يوجد بداخلها 50 قطعة بلغ سعرها 10 آلاف ليرة سورية بعد أن كانت بـ 800 ليرة.

وبلغ سعر الليتر الواحد من المعقم الطبي 7000 ليرة بعد أن كان بـ 1500 ليرة وسعر علبة معقم “ديتول” سعة 4 ليتر بـ 22 ألف ليرة بعد أن كانت بـ 4000 ليرة.

وجاء هذا الغلاء الكبير بعد يوم واحد من قرار تعطيل المدارس وبعض الدوائر الحكومية من أجل الوقاية من فايروس “كورونا”، لافتاً إلى غياب تام لدوريات التموين ومديرية الصحة التابعة لحكومة الأسد من أجل الحد من تلك الأسعار التي أضافت معاناة جديدة للأهالي في ظل تردي الواقع الاقتصادي لهم.

وسبق أن عزلت مديرية الصحة التابعة لحكومة الأسد في مدينة حماة وسط البلاد، شخصين للاشتباه بإصابتهما  بفيروس “كورونا” (كوفيد-19).

وكوفيد-19 (COVID-19) مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الاكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً. ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض. ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

مصدر الصورة: فليكر

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] ارتفعت أسعار الكمامات ومواد التعقيم في مدينة حماة، وذلك بعد إقبال الناس على […]