طلبت وزارة الصحة في حكومة الأسد من الصين إرسال فريق طبي متخصص، لمواجهة فيروس “كورونا المستجد”.

وأوضحت صحيفة “الوطن”, الأربعاء، أن وزير الصحة في حكومة الأسد نزار يازجي قال إن الوزارة طلبت من السفير الصيني بدمشق فونغ بياو إرسال فريق طبي إلى سوريا للاستفادة من تجربة الصين في احتواء مرض “كورونا” والتدابير التي اتخذتها في هذا المجال.

وأضاف يازجي أن “سوريا حتى اليوم، خالية من أي إصابة مثبتة”، مشيرًا إلى ضرورة اتباع المواطنين جميع الإجراءات الوقائية والتزام بيوتهم وعدم الخروج إلا عند الضرورة على حد وصفه.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تقرر في إغلاق مراكز خدمة المواطن في كل المحافظات، والمنتزهات الشعبية والحدائق العامة ودور السينما والمسارح والنوادي وصالات ألعاب الأطفال ومقاهي الإنترنت والملاهي الليلية وصالات المناسبات للأفراح والعزاء، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وقال مدير المشفى “عصام الأمين” إنهم حصلوا على موافقة وزارة الصحة في حكومة الأسد، على استدراج المعقمات وتصنيع الكمامات والكفوف ومختلف مواد ووسائل الوقاية، بشكل مباشر عن طريق المشفى، دون الحاجة للعودة إلى الوزارة وانتظار العقود المنفذة من طرفها.

وسبق أن توفي شخصان في مشفى “الحوراني” بمدينة حماة الخاضعة لسيطرة قوات الأسد وسط البلاد، وذلك قبل صدور نتائج التحاليل الخاصة بهما للكشف ما إذا كانا مصابين بفيروس ” الكورونا – كوفيد 19″.

ورغم عدم إعلان حكومة الأسد عن تسجيل أي حالة للإصابة بالفيروس حتى الآن، إلا أن حكومة الأسد أجرى حجرا صحيا على عدد عناصره في مدينة حماة وسط البلاد للاشتباه بإصابتهم، كما عزلت مديرية الصحة التابعة لحكومة الأسد في حلب ستة مرضى بينهم إيرانيون الشهر الماضي للسبب ذاته.

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

مصدر الصورة: ويكيميديا

guest
4 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] أن طلبت وزارة الصحة في حكومة الأسد من الصين إرسال فريق طبي متخصص، لمواجهة فيروس “كورونا […]

trackback

[…] يازجي إن الوزارة طلبت من السفير الصيني بدمشق فونغ بياو إرسال فريق طبي إلى سوريا للاستفادة من تجربة الصين في احتواء مرض “كورونا” […]

trackback

[…] يازجي إن الوزارة طلبت من السفير الصيني بدمشق فونغ بياو إرسال فريق طبي إلى سوريا للاستفادة من تجربة الصين في احتواء مرض “كورونا” […]

trackback

[…] شهر آذار، طلبت وزارة الصحة في حكومة الأسد من الصين إرسال فريق طبي متخصص، لمواجهة فيروس “كورونا […]