أطلق الدفاع المدني السوري الأربعاء، حملة لتعقيم 262 مدرسة في مدينة عفرين شمال حلب شمالي سوريا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وقال بلال الترك مسؤول مكتب التوعية في الدفاع المدني بتصريح لـ “بوابة حلب“، (التابعة لمشروع بوابة سوريا) إنهم أطلقوا الحملة بالتعاون مع مديرية التربية في مدينة عفرين، لتعقيم المدارس والمنشآت الحيوية في المدينة وريفها، مشيرا أن الحملة ستستمر مدة ثلاثة أيام.

وسبق أن أطلقت مديرية صحة حلب التابعة لوزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الثلاثاء 17 آذار الجاري، حملة توعوية للأهالي في أرياف حلب حول طرق الوقاية من فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وأنشأت مديرية الصحة في منطقة غصن الزيتون التابعة للصحة التركية الثلاثاء، نقطتي فحص للكشف عن مرض كورونا “كوفيد 19″، عند معبري دير بلوط والغزاوية شمال وغرب حلب، الفاصلين بين مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري وهيئة تحرير الشام شمالي سوريا.

وكانت أعلنت “مديرية الشباب والرياضة” التابعة للمجلس المحلي في مدينة الباب شرق حلب شمالي سوريا أمس الاثنين، عن تعليق الأنشطة الرياضية في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة مرض “كورونا – كوفيد 19”.

وعلقت المجالس المحلية في مدن الباب وقباسين وبزاعة واعزاز شمال وشرق حلب شمالي سوريا، أمس الأربعاء، الفعاليات المدنية والتعليمية والدينية والرياضية وكافة التجمعات كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وسبق أن قالت “منظمة الصحة العالمية” الاثنين 16 آذار 2020، إنها ستبدأ خلال هذا الأسبوع إجراء اختبارات للكشف عن فيروس “كورونا – كوفيد 19” في مناطق سيطرة الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية شمالي غربي سوريا.

وسبق أن أعلنت إدارة معبري “باب الهوى” و “باب السلامة” على الحدود السورية – التركية الجمعة 13 مارس 2020 ، إغلاق المعبرين أمام حركة المسافرين والحالات المرضية من قبل تركيا كإجراء احترازي لمواجهة فيروس “كورونا”.

وتفشى فيروس “كورونا” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019 ، لينتشر بعدها إلى دول العالم ، إذ تم تسجيل 118 ألف حالة مؤكدة في 114 بلداً وحصد المرض أرواح 4291 شخصاً حول العالم ، بحسب الإحاطة الإعلامية لمنظمة الصحة العالمية الأربعاء 11 آذار 2020 ، فيما شفي قرابة 68 ألف شخص.

guest
6 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] لمواجهة كورونا.. الدفاع المدني يطلق حملة لتعقيم عشرات ا… […]

trackback

[…] غربي إدلب حول الإجراءات التي يمكن اتخاذها للوقاية من انتشار فيروس كورونا في ظل الكثافة السكانية الكبيرة في محافظة […]

trackback

[…] حملات التوعية والتحذيرات من قبل ناشطين وعدة منظمات وفعاليات مدنية، […]

trackback

[…] الدفاع المدني حملة تعقيم في منطقة جسر الشغور تستهدف المراكز الصحية […]

trackback

[…] فرق الدفاع المدني السوري أمس الأربعاء، حملة تعقيم للمراكز الصحية […]

trackback

[…] مع تركيا خاصة منطقة عمليتي “درع الفرات” و “غصن الزيتون” شمال وشرق […]