رفضت اللجنة القضائية العليا في حكومة الأسد المسؤولة عن ترشيحات أعضاء مجلس الشعب ترشيح عضو حالي بالمجلس بحجة عدم وجود وثيقة تثبت “إلمامه بالكتابة والقراءة”.

وقال عضو مجلس الشعب الحالي المهندس هادي شرف في منشور على صفحته فيس بوك إنه رفض طلب ترشحه مجدداً إلى انتخابات مجلس الشعب القادمة، لعدم وجود وثيقة مصدقة تثبت أنه ملم بالقراءة والكتابة، وهو المدرس المعهد العالي للنخطيط الاقليمي في جامعة دمشق.

وأضاف شرف إنه حين تقدم بطلب ترشح أبرز شهادته الأصلية وعمرها 45 عاماً، وقالوا له إنه كان يجب أن يتم تصديقها حين صورها، لكنهم قالوا له لا بأس كونه عضو حالي في مجلس الشعب وفي حال النجاح يمكن تدارك الأمر.

ولم يتمكن شرف وفق منشوره من تصديق الشهادة لإنشغاله بأمر صحي طارئ، وحين تابع نتائج الترشيح على صفحة المحافظة، تفاجأ بالرفض بسبب “عدم وجود وثيقه مصدقه تثبت أنه ملم بالقراءة والكتابة”.

ويعرف عن شرف ولاءه الكبير للأسد وهو صاحب فكرة إنشاء نوافير راقصة في حدائق دمشق لجذب المزيد من السياح، عام 2016 الأمر الذي أثار جدالاً كبيراً خلال جلسة مجلس الشعب، حيث تعرض حينها إلى هجوم كاسح من قبل أعضاء المجلس والذين رأوا في هذا التصريح استهزاءً بالسلطة التشريعية.

وأكد شرف ضمن فترة وجوده في المجلس على أهمية السياحة الدينية معتبرا أنها لا تقل أهمية عن السياحة العادية بل من الممكن أن تكون البديل الجيد لها، مشيراً إلى منطقة السيدة زينب التي “ليس فيها خطة استثمارية مدروسة لتطوير المنطقة بما يتناسب مع أهمية المكان وتفرده وتميزه”.

ويطلق ناشطون معارضون على مجلس الشعب التابع لحكومة الأسد اسم “مجلس التصفيق” في إشارة إلى العمل الذي يبرع فيه أعضاء المجلس ويجمعون على أدائه في كل مناسبة.

وأصدر بشار الأسد قبل أيام مرسوماً يقضي بتأجيل موعد انتخابات مجلس الشعب السوري التي كانت مقررة في 13 نيسان القادم إلى 20 أيار 2020 ضمن الإجراءات الرسمية للوقاية من فيروس “كورونا”.

مصدر الصورة: مجلس الشعب السوري-فيس بوك

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] أن رفضت اللجنة القضائية العليا في حكومة الأسد المسؤولة عن… ترشيح المهندس هادي شرف بالمجلس بحجة عدم وجود وثيقة […]