أكد منسق الخدمات الطبية من قبل وزارة الصحة التركية في سوريا أوميت موطلو ترياكي، أن الوزارة رسمت العديد من الخطط للتصدي للفيروس في المناطق المحررة شمالي سوريا.

وشدد ترياكي، على أن الطواقم الطبية ترسل عينات من الحالات المشتبه فيها إلى المختبرات بتركيا، للتأكد إن كان أصحابها يحملون فيروس “كورونا” أم لا, بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وأوضح أنه جرى إرسال 10 عينات مشتبه فيها إلى تركيا حتى الجمعة، وجميع نتائجها كانت سلبية, مشيرا إلى أنه تم فحص درجة حرارة المارة من المعابر الحدودية، وتعقيم السيارات ووسائط النقل بالمنطقة.

وأكد نرياكي أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بكورونا في المنطقة حتى يوم الجمعة.

وسبق أن قال مدير “صحة إدلب الحرة”، منذر الخليل، أن 4 أشخاص تم عزلهم في جناح خاص بمشفى أطمة، وذلك بعد الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا مشيراً إلى أنهم ينتظرون نتائج التحاليل لنفي أو تأكيد الإصابة.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، لينتشر بعدها على غالبية دول العالم، إذ سجلت 132000 حالة مؤكدة في 123 بلداً وحصد المرض أرواح 5000 شخصاً حول العالم، بحسب الإحاطة الإعلامية لمنظمة الصحة العالمية الجمعة 13 آذار 2020.

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

مصدر الصورة: مشفى عفرين

guest
6 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] السلطات التركية مستوى تدابيرها في مراكز الإقامة المؤقتة التي تحتضن […]

trackback

[…] أن عززت السلطات التركية مستوى تدابيرها في مراكز الإقامة المؤقتة التي تحتضن […]

trackback

[…] أن عززت السلطات التركية مستوى تدابيرها في مراكز الإقامة المؤقتة التي تحتضن […]

trackback

[…] أن عززت السلطات التركية مستوى تدابيرها في مراكز الإقامة المؤقتة التي تحتضن […]

trackback

[…] مصادر طبية في مشفى عفرين العسكري شمال حلب، أمس الإثنين، إنه تم إجراء فحوص طبية […]

trackback

[…] أن عززت السلطات التركية مستوى تدابيرها في مراكز الإقامة المؤقتة التي تحتضن […]