قامت السلطات اللبنانية بالحجر على كامل مخيم للاجئين السوريين بعد تحويل شخص مشتبه بإصابته بالكورونا إلى المستشفى.

وأعلن رئيس بلدية تلحياة خالد الخالد أن “عناصر الصليب الأحمر نقلوا الى مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، أحد النازحين السوريين المدعو ش.م.ع من نزلاء المخيم الرقم 28 في خراج بلدة قعبرين في سهل عكار، للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا المستجد”.

وخوفاً من إصابة الشاب فإن ذلك اضطر السلطات من باب الاحتياط إلى الحجر على كامل نزلاء المخيم وتكليف شرطة البلدية منع اي كان من الدخول اليه او الخروج منه، لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية.

وسبق أن أعلنت مصادر إعلامية لبنانية تسجيل إصابة لاجئ سوري بالكورونا المستجد، حيث تم نقله لوحدة العزل في مشفى رفيق الحريري، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المعلن عنها في لبنان إلى 4.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، لينتشر بعدها على غالبية دول العالم، إذ سجلت 132000 حالة مؤكدة في 123 بلداً وحصد المرض أرواح 5000 شخصاً حول العالم، بحسب الإحاطة الإعلامية لمنظمة الصحة العالمية الجمعة 13 آذار 2020.

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

مصدر الصورة: فليكر

1
اترك رد

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
0 Comment authors
Recent comment authors
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
trackback

[…] بعد إصابة شخص بالكورونا.. الحجر على مخيم للاجئين السوري… […]