قالت وزارة الدفاع الروسية إن وزير الدفاع “سيرغي شويغو” أجرى فور عودته من لقاء بشار الأسد اختبار الكشف ‏عن فيروس “كورونا‎”.

ونشرت قناة “زفيزدا” التابعة لوزارة الدفاع الروسية، على موقعها الرسمي تسجيلا مصورا يظهر قيام الأطباء الذين ‏يرتدون المعاطف والأقنعة الطبية الوقائية بأخذ عينة من الغشاء المخاطي من فم الوزير‎.

والإجراء ذاته اجتازه باقي أعضاء الوفد الروسي حيث تم بعد ذلك قياس درجة الحرارة للجميع‎، وبحسب القناة، فإن نتائج التحاليل والاختبارات كانت سلبية ولم يحمل أي من أعضاء الوفد أي أعراض للإصابة بالمرض.

وكان وزير الدفاع الروسي قام أمس بزيارة استطلاع إلى سوريا، بحث فيها مع بشار الأسد مواضيع من ضمنها وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الأسد, الأحد، 22 آذار الحالي تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا قادمة من خارج البلاد.

وسبق أن قال  وزير الصحة في حكومة الأسد نزار يازجي إن الوزارة طلبت من السفير الصيني بدمشق فونغ بياو إرسال فريق طبي إلى سوريا للاستفادة من تجربة الصين في احتواء مرض “كورونا” والتدابير التي اتخذتها في هذا المجال.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تقرر في إغلاق مراكز خدمة المواطن في كل المحافظات، والمنتزهات الشعبية والحدائق العامة ودور السينما والمسارح والنوادي وصالات ألعاب الأطفال ومقاهي الإنترنت والملاهي الليلية وصالات المناسبات للأفراح والعزاء، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأعلنت حكومة الأسد حظرا للتجول في مناطق سيطرتها من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً اعتباراً من يوم غد الأربعاء الموافق 25/3/2020.

وأعلنت السلطات المحلية في العراق، اليوم الثلاثاء أنه تم تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” فى النجف، بينها حالة قادمة من سوريا.

مصدر الصورة: ويكيميديا

اترك رد

avatar