أعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد عن ارتفاع عدد الإصابات بـ “فيروس كورونا” في مناطق سيطرتها إلى خمسة بعد تسجيل أربع إصابات جديدة.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة سانا التابعة لحكومة الأسد إن ثلاث إصابات تم تسجيلها اليوم من المجموعة التي كان قد تم وضعها في الحجر في الدوير الأسبوع الماضي، فيما وصلت الإصابة الخامسة من الخارج منذ عدة أيام وتم حجرها مباشرة وتبين اليوم أنها تحمل الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الأسد, الأحد، 22 آذار الحالي تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا قادمة من خارج البلاد.

وسبق أن قال  وزير الصحة في حكومة الأسد نزار يازجي إن الوزارة طلبت من السفير الصيني بدمشق فونغ بياو إرسال فريق طبي إلى سوريا للاستفادة من تجربة الصين في احتواء مرض “كورونا” والتدابير التي اتخذتها في هذا المجال.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تقرر في إغلاق مراكز خدمة المواطن في كل المحافظات، والمنتزهات الشعبية والحدائق العامة ودور السينما والمسارح والنوادي وصالات ألعاب الأطفال ومقاهي الإنترنت والملاهي الليلية وصالات المناسبات للأفراح والعزاء، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأعلنت حكومة الأسد حظرا للتجول في مناطق سيطرتها من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً اعتباراً من يوم غد الأربعاء الموافق 25/3/2020.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 24 آذار 2020، قرابة 410000 شخص في أكثر من 150 دولة في العالم، توفي منهم قرابة 18000 شخصا، حسب موقع (Worldometers).

مصدر الصورة: سانا

guest
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] أن أعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد عن ارتفاع عدد الإصابات بـ “فيروس كورونا” في مناطق سيطرتها إلى خمسة بعد تسجيل أربع إصابات […]

trackback

[…] أن أعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد عن ارتفاع عدد الإصابات بـ “فيروس كورونا” في مناطق سيطرتها إلى خمسة بعد تسجيل أربع إصابات […]