تناقل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تسجيلاً مصوراً، يظهر فيه عدد من الخياطين السوريين في الجزائر، وهم يصنعون كمامات لمواجهة فيروس كورونا.

وقال مصوّر المقطع، إن الخياط سوري الجنسية يدعى “ديبو”، تعهد بصنع مليون كمامة ليتبرع بها للجزائريين” وذلك لمواجهة الوباء العالمي كورونا وللوقاية منه.

وأعلنت السلطات الجزائرية، الأربعاء، تسجيل حالتي وفاة و38 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 21 والإصابات إلى 302, بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وحتى مساء الأربعاء، أصاب الفيروس أكثر من 452 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزد عن 20 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 113 ألف.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 24 آذار 2020، قرابة 410000 شخص في أكثر من 150 دولة في العالم، توفي منهم قرابة 18000 شخصا، حسب موقع (Worldometers).

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

مصدر الصورة: فليكر

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments