أعلنت حكومة الأسد منع التنقل بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف ابتداءً من الساعة الثانية ظهراً من يوم الأحد 29 آذار وحتى إشعار آخر, وذلك في إطار منع انتشار فيروس كورونا.

وقالت وكالة “سانا” التابعة لحكومة الأسد، إنه تم تكليف وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية والحواجز العسكرية في مناطق سيطرة الأسد للإشراف على تنفيذ القرار.

وفرضت حكومة الأسد حظر تجوال جزئي بدء من مساء الأربعاء وسيستمر يوميا من الساعة 18:00 مساء وحتى 09:00 صباحا في جميع المحافظات وذلك ضمن حزمة الإجراءات التي اتخذتها حكومة الأسد للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسبق أن قررت حكومة الأسد إغلاق مراكز خدمة المواطن في كل المحافظات، والمنتزهات الشعبية والحدائق العامة ودور السينما والمسارح والنوادي وصالات ألعاب الأطفال ومقاهي الإنترنت والملاهي الليلية وصالات المناسبات للأفراح والعزاء، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments