عززت السلطات التركية مستوى تدابيرها في مراكز الإقامة المؤقتة التي تحتضن السوريين في ولاية هاتاي جنوبي تركيا في إطار مكافحة فيروس كورونا الجديد.

وأطلقت السلطات التركية المعنية أعمال تعقيم المنازل والمرافق داخل المراكز بقضائي “ألتن أوزو”، و”يايلاداغي” في هاتاي، بإشراف فرق متخصصة, بحسب ما نقل موقع “الجسر ترك”.

وفرضت السلطات قيودًا بشأن التجول في المراكز على المسنين الذين هم فوق سن الـ65 وعلى الذين يعانون من أمراض مزمنة, وذلك في إطار التدابير المتخذة للوقاية من كورونا.

كما وجهت إدارات المراكز تحذيرات للمقيمين السوريين بشأن ضرورة مراعاة قواعد النظافة بأعلى المستويات، ووزعت كتيبات باللغة العربية في هذا الصدد.

وسبق أن قامت السلطات التركية بوضع لاجئة سورية في الحجر الصحي بأحد مشافي ولاية سقاريا التركية، بعد ظهور أعراض المرض عليها.

وأعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” تسجيل 9 وفيات، و289 إصابة جديدة بفيروس “كورونا المستجد” في تركيا.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، لينتشر بعدها على غالبية دول العالم، إذ سجلت 132000 حالة مؤكدة في 123 بلداً وحصد المرض أرواح 5000 شخصاً حول العالم، بحسب الإحاطة الإعلامية لمنظمة الصحة العالمية الجمعة 13 آذار 2020.

مصدر الصورة: وزارة الصحة التركية

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] أن عززت السلطات التركية مستوى تدابيرها في مراكز الإقامة المؤقتة التي تحتضن اللاجئين السوريين في ولاية هاتاي جنوبي تركيا في إطار مكافحة فيروس […]