توفي لاجئان سوريان في أوروبا بعد إصابتهما بمرض “كورونا – كوفيد 19” الذي يسبب فيروس “سارس كوف 2”.

وقالت صفحات وحسابات شخصية على موقع فيس بوك إن اللاجئ السوري “عامر العيسى” المقيم في مدينة جينا الألمانية والبالغ من العمر 25 عاماً، والمنحدر من مدينة البصيرة ريف دير الزور، نُقل إلى إحدى المشافي الألمانية يوم الثلاثاء 24 آذار، بعد ظهور أعراض الإصابة عليه، وتوفي فيها بعد ثلاثة أيام.

ونعى نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أمس الجمعة، اللاجئ السوري “إياد الدقر” (35 عاما) والمنحدر من مدينة دمشق، جراء إصابته بالفيروس في مدينة بيانشينزا الإيطالية.

وتوفي الثلاثاء الفائت 24 آذار، اللاجئ السوري “سامر السيد سليمان” البالغ من العمر 29 عاماً، في العاصمة الإسبانية “مدريد”، في حين قالت صفحات إخبارية إنه دخل إلى المستشفى قبل أيام على وفاته، بعد تردي حالته الصحية جراء إصابته بالفيروس، مشيرة إلى أنه كان يعاني من مرض الربو.

ومن جهته، نعى المنتدى الإسلامي في ألمانيا، الطبيب السوري “عبد الغني مكي” صباح اليوم ذاته، لافتا أنه توفي جراء إصابته بفيروس كورونا في إيطاليا، ليكون الطبيب السوري الثاني الذي يتوفى جراء الفيروس في إيطاليا.

وكانت نعت الجالية السورية في إيطاليا، الأربعاء 18 آذار، الطبيب “عبد الستار عيروض“، بعد إصابته بفيروس “كورونا” المستجد، كأول حالة وفاة بين السوريين خارج البلاد.

وكانت أعلنت سلطات ولاية مكلنبورغ فوربومرن في شرقي ألمانيا، في 15 آذار الحالي عن إصابة لاجئ سوري بفيروس كورونا المستجد، في مركز استقبال اللاجئين بمدينة شفيرين عاصمة الولاية.

ووضعت لاجئة سورية في الحجر الصحي بأحد مشافي ولاية سقاريا التركية، بعد ظهور أعراض إصابتها بفيروس كورونا إثر عودتها من السعودية.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى السبت 28 آذار 2020، 597540 شخصا بالفيروس في 198 دولة حول العالم، توفي منهم 27371 شخص، حسب موقع (Worldometers).

مصدر الصور : وفيات أورباImam Abdullah Tchina

guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] حكومة الأسد عن عدد أبناء الجالية السورية المصابين بفيروس “كورونا” في دولة […]