تداولت مواقع التواصل الاجتماعي نبأ إصابة إحدى أقرباء بشار الأسد بفيروس “كورونا” المستجد.

وقالت صحيفة “القدس العربي” نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن أنيسة ابنة بشرى اخت بشار الأسد غادرت بريطانيا وذلك بعد ظهور أعراض فيروس كورونا عليها.

وأوضحت الصحيفة أن أنسية وصلت دمشق عبر بيروت، الأمر الذي أثار مخاوف المسؤولين في حكومة الأسد.

ونشرت صحيفة “التايمز” البريطانية في منتصف عام 2019، تقريرا عن تجميد الشرطة البريطانية حسابا بنكيا لأنيسة شوكت ابنة أخت بشار الأسد، وذلك لاستخدامه في عمليات غسيل أموال ولتجنب العقوبات.

وأعلنت حكومة الأسد، أمس الأحد 29 آذار الحالي عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد بالإضافة لتسجيل إصابات جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 9.

كما أعلنت الممثلة السورية “هناء نصور” إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد، مشيرة إلى أنها تعاني وتتألم كثيراً من الأعراض المرافقة له.

وفرضت حكومة الأسد حظرا للتجول في مناطق سيطرتها من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً منذ يوم الأربعاء الموافق 25/3/2020.

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

مصدر الصورة: ويكيميديا

 

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments