أكد وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور “مرام الشيخ” عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في الشمال السوري وأن جميع العينات التي فحصت كانت نتائجها سلبية.

وقال “الشيخ” بتغريدة على حسابه في موقع “تويتر” إن ‏عدد ‎الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس ‎”كوفيد-19″ التي تم اختبارها منذ بدء العمل بجهاز ‎PCR في مخبر شبكة الإنذار المبكر بلغ حتى هذا اليوم 20 حالة.

وأوضح أن جميع النتائج سلبية، داعيا للالتزام بالإجراءات الوقائية وسياسة ‎التباعد الاجتماعي”.

كما ناشدت وزارة الصحة بزيادة عدد حملات التوعية الصحية لفئات المجتمع كافة، والتنسيق مع الجهات العامة والمؤسسات الحكومية والمنظمات الإنسانية لاتخاذ ما يلزم لمكافحة وباء “كورونا”.

وسبق أن أوضح مدير “صحة إدلب الحرة”، منذر الخليل، أن 4 أشخاص تم عزلهم في جناح خاص بمشفى أطمة، وذلك بعد الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا مشيراً إلى أنهم ينتظرون نتائج التحاليل لنفي أو تأكيد الإصابة.

وأوضح الخليل في شريط مسجل بثته صفحة مديرية صحة إدلب على موقع فيسبوك حول جائحة كورونا أننه لا يتواجد في مشافي إدلب سوى 3065 سريراً، أي كل 1363 شخصاً لهم سرير.

وكانت أعلنت وزارة التعليم العالي في حكومة الإنقاذ عن إيقاف العملية الامتحانية في كافة الجامعات والمعاهد العامة والخاصة، اعتباراً 4 نيسان حتى إشعار آخر، وتأجيل عودة دوام الجامعات الخاصة والعامة للفصل الدراسي الثاني حتى 15 من نيسان، وإيقاف الأنشطة الأكاديمية التي تستدعي التجمعات البشرية.

وتفشى مرض “كورونا – كوفيد 19” (COVID-19) في مدينة ووهان الصينية في 31 كانون الأول 2019، إذ أصيب حتى تاريخ 1 نيسان 2020، قرابة 870000 شخص في أكثر من 200 دولة في العالم، توفي منهم قرابة 43000 شخصا، حسب موقع (Worldometers).

و“كورونا كوفيد 19” مرض معد يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا، وينتشر عن طريق اللمس ومن ملامسة القطيرات التنفسية، وتتمثل أعراضه الأكثر شيوعا، من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

مصدر الصورة: الحكومة المؤقتة

guest
3 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] أن أكد وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور “مر… عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في الشمال السوري وأن […]

trackback

[…] رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، من قيام قوات الأسد باجتياح البلدات […]